السبت 11/مايو/2024

تحالف القوى بلبنان يعلن تواصل الحراك الشعبي ضد تقليصات أونروا

تحالف القوى بلبنان يعلن تواصل الحراك الشعبي ضد تقليصات أونروا

حمّل تحالف القوى الفلسطينية في لبنان، إدارة الأونروا،المسؤولية عن تداعيات تقليص خدماتها للاجئين الفلسطينيين في المخيمات اللبنانية، مؤكداً استمرار التحركاتالشعبية الرافضة للتقليصات التعسفية.

وأشادت قيادة التحالف، في بيانٍ عقب اجتماعها في بيروت، الخميس، بالتحركات الشعبية لأبناء شعبنا الفلسطيني فيلبنان؛ رفضاً لإجراءات الأونروا التعسفية، وخصوصاً تقليصاتها الاستشفائيةوالإغاثية والتعليمية.

ورأت أن إجراءات الأونروا الأخيرة تستهدف تصفية قضيةاللاجئين وحق العودة من خلال تراجع تقديمات الأونروا، وصولاً إلى إنهاءخدماتها والتخلي عن مسؤولياتها وإلقاء مسؤولية رعاية اللاجئين الفلسطينيينعلى الدول المضيفة ومنها لبنان.

وطالبت قيادة التحالف، الحكومة اللبنانية والكتل البرلمانيةوالأحزاب في لبنان، بالوقوف إلى جانب حقوق اللاجئين الفلسطينيين ومطالبهم،والضغط على وكالة الأونروا للتراجع عن إجراءاتها الظالمة وتحسين خدماتهاكافة، والقيام بدورها الذي أنشئت من أجله عام 1949؛ وهو إغاثة وتشغيلاللاجئين الفلسطينيين لحين العودة.

وشددت على استمرار التحركات الشعبية التصعيدية ضدإجراءات الأونروا حتى تتراجع عن قراراتها الظالمة، وخصوصاً في ملفالاستشفاء والإغاثة والتعليم، وإعمار مخيم نهر البارد المنكوب، ودفع بدلإيجار لأهلنا النازحين من المخيم وتقديم المساعدات الإغاثية لأهلناالنازحين من سوريا.

ودعت جماهير شعبنا الفلسطيني إلى المشاركة بكثافة في الاعتصاموالتجمع الكبير، الذي يقام الجمعة (29-1) الساعة العاشرة صباحاًأمام مقر الأوسكوا وسط بيروت رفضاً لإجراءات الأونروا التعسفية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع...