الإثنين 03/يونيو/2024

الديمقراطية تحذر من محاولات احتواء الانتفاضة وتدعو لتطويرها

الديمقراطية تحذر من محاولات احتواء الانتفاضة وتدعو لتطويرها

حذر قيادات في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، خلال المؤتمر الدوري لها، بجنين، شمال الضفة الغربية، اليوم الاثنين، من مخططات احتواء الانتفاضة الحالية، تحت ذرائع “عدم الانجرار لمخططات الاحتلال”، مطالبة بالانخراط الواسع فيها وتطويرها.

وأكدت القيادية في الجبهة، الوزير السابقة ماجدة المصري، خطورة الدعوات والممارسات لاحتواء الانتفاضة تحت ذرائع “عدم الانجرار لمخططات الاحتلال”، في إشارة إلى تصريحات وإجراءات أجهزة أمن السلطة حول التنسيق الأمني ومنع العمليات والتظاهرات.

بدوره، أكد القيادي في الجبهة رمزي رباح، على ضرورة الانخراط الواسع والمنظم، في فعاليات الانتفاضة؛ بهدف إدامتها وتطويرها وإكسابها بعدا جماهيريا وشعبيا، يعيد الاعتبار والاهتمام العالمي بقضيتنا الوطنية العادلة.

من جهته، قال القيادي قيس عبد الكريم “أبو ليلى”: “إننا في هذه المرحلة ندفع لحسم خيارات منظمة التحرير وإنهاء التردد بشأن تطبيق قرارات المجلس المركزي للتحلل من كافة القيود التي فرضتها الاتفاقيات المجحفة مع الاحتلال”.

وشدد على أن ما وصفها بـ”الهبة” مفتوحة على احتمالات التحول إلى انتفاضة شاملة، مشددا على أنها “ساهمت في إعادة الاعتبار للحركة الجماهيرية ونهج المقاومة الشعبية، وهي تضغط لإعادة ترتيب أولويات عمل السلطة والحكومة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات