عاجل

الجمعة 24/مايو/2024

والد شهيد لـعباس: اذكرنا لدى الاحتلال وأنت تناقش التنسيق الأمني

والد شهيد لـعباس: اذكرنا لدى الاحتلال وأنت تناقش التنسيق الأمني

تواصل سلطات الاحتلال احتجاز جثامين عشرة شهداء مقدسيين في ثلّاجاتها منذ ما يزيد على مائة يوم، في حين لا ينفك ذوو الشهداء محاولين إيصال صوتهم لـ “من أغلق بابه في وجههم دون أن يقدّم شيئاً عمليّاً على أرض الواقع لإنهاء هذه المعاناة”، وفق تعبيرهم.
 
المحامي محمد عليان والد منفّذ إحدى عمليات الطعن جنوب شرق القدس المحتلة مع بداية انتفاضة القدس في تشرين أول/ أكتوبر الماضي، قال في منشوراته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إن من بيده اتّخاذ قرار ولم يفعل عليه أن يتحرّك بشكل جدّي، في مسعى للإفراج عن جثمان نجلي بهاء عليان وبقية جثامين الشهداء الفلسطينيين من ثلاجات الاحتلال.

وفي آخر منشور له اليوم السبت، كتب المتحدّث باسم “حملة استرداد جثامين الشهداء المقدسيين”، يقول “سيدي رئيس دولة فلسطين، لا بأس أن تلتقي وفوداً إسرائيلية في حين ما زال طلب ذوي الشهداء ترتيب لقاءٍ مع سيادتك عالقًا، دون رد، ولكن ربما، وأنت تؤكد على وجود التنسيق الأمني مع دولة الاحتلال، أن تتذكر بأن عشرة جثامين لشهداء الوطن ما زالت تطلب، بكل حق وإلحاح، دفء تراب فلسطين”.

وتابع عليان “من هنا نقول إلى متى؟ إنْ كان أكثر من خمسين جثماناً لفلسطينيين قد تمّ تسليمها تباعاً لذويها من جميع أنحاء الضفة الغربية بعدما قاتلنا من أجلهم جميعاً، إلّا أن صمتاً سياسياً مطبقاً ما زال يعمّ الأجواء حول قضية استرداد جثامين شهداء القدس”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات