الخميس 09/مايو/2024

الأسير طارق المدلل يدخل عامه الـ13 في السجون

الأسير طارق المدلل يدخل عامه الـ13 في السجون

أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى الثلاثاء؛ أن الأسير طارق أحمد المدلل (30 عاما)؛ قد أنهى في سجون الاحتلال الصهيوني اثنى عشر عاما ويدخل اليوم عامه الثالث عشر على التوالي في سجون الاحتلال الصهيوني.

ولد الأسير طارق أحمد المدلل في مخيم رفح جنوب قطاع غزة، بتاريخ 29-10-1985، لعائلة هاجرت مع كثير من العائلات الفلسطينية عام 1948، تربى في أسرة مجاهدة ومضحية، عرفت بتدينها والتزامها الديني والتربية الأخلاقية السليمة.

الأسير طارق هو نجل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أحمد المدلل، وطارق هو الأكبر بين أشقائه، وله من الأخوة خمسة من الذكور بالإضافة لأختين.

درس المرحلة الابتدائية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث، وأنهى دراسته الثانوية في مدرسة بئر السبع الثانوية بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

اعتقل بتاريخ 19-01-2004، وصدر بحقه حكم بالسجن 14 سنة، ووجهت له النيابة العسكرية الصهيونية عدة تهم من بينها الانتماء والعضوية في حركة الجهاد الإسلامي والمشاركة في نشاطات عسكرية ضد قوات الاحتلال الصهيوني، وتجنيد عناصر لصفوف الجهاد الإسلامي.

درس داخل السجن تخصص الاقتصاد والعلوم السياسية، ويعيش طارق كما حال جميع الأسرى، داخل المعتقلات الصهيونية، في ظروف قاسية من مضايقات له ولرفاقه، ومنعهم من استكمال الفصول الدراسية؛ والنقل التعسفي حيث تم نقله تعسفيا من سجن نفحة إلى النقب ومن ثم إلى مجدو قبل أن تعيده الإدارة مجددا إلى النقب قبل شهر تقريبا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات