الجمعة 03/مايو/2024

مصر.. الإعلان رسميًّا عن إغلاق 20 فندقًا سياحيًّا

مصر.. الإعلان رسميًّا عن إغلاق 20 فندقًا سياحيًّا

أفاد رئيس الغرف السياحية المصرية أن مصر أغلقت ما يزيد عن الـ 20 فندقًا سياحيًّا في مدينة شرم الشيخ، عقب “غياب” السياح الأجانب، بعد حادثة تفجير الطائرة الروسية، ومقتل 224 من ركابها، وسحب روسيا وبريطانيا سيّاحها من المنطقة.

ورجح رئيس الغرف السياحية المصرية، إلهامي الزيّات، عودة السياحة الروسية لمصر عقب ثلاث سنوات، مشيرًا إلى زيارة وفد من هيئة “الطيران الروسية” مصر، وتفقّد عدد من المطارات وإجراءات الأمن فيها.

وقال الزيّات إن زيارة الوفد الروسي “تمهيدًا” لإعادة السياحة، مبينًا أن “هيئة الأمان الروسية” اشترطت مراجعة إجراءات المطارات ووجود مفتشين روس في مصر قبل إعادة سياحها.

وذكرت وسائل إعلام مصرية أن نسبة الأشغال في شرم الشيخ والغردقة “لا تتخطى الـ 10 في المائة، منذ حادثة الطائرة الروسية”، مؤكدة أنها شكلت عبئًا على الفنادق بعد توقيع عدد من الدول حظر السفر على مصر.

وأوضح الزيّات أن جميع الفنادق السياحية المصرية “تتجه إلى الإغلاق، في ظل انعدام الرؤية تجاه عودة الحركة السياحية الروسية عن قريب”.

وأضاف: “قرار روسيا بعدم التعامل مع الشركات السياحية التركية، أدخل فكرة عودة الرحلات الروسية إلى طريق مظلم، وفي حالة رفع روسيا حظر السفر إلى مصر سنواجه ما هو أصعب”.

وأقرّ الزيّات بـ”صعوبة” إنشاء مكاتب سياحية بديلة للشركات التركية، مشددًا على أن ذلك سوف يحتاج لثلاث سنوات على أقل تقدير “حتى نصل إلى نسبة الأشغال ما قبل الحادث”.

وفي السياق، أفادت وزارة السياحة أن أعداد السائحين في العام الماضي (2015)، وصل حوالي تسعة ملايين و300 ألف سائح، بنسبة انخفاض قدرت بـ 6 في المائة عن 2014، مشيرة إلى أن إيرادات السياحة قدرت بحوالي ستة مليارات ومليون دولار أمريكي، بانخفاض نحو 15 في المائة من الإيرادات المتحققة عام 2014.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...