السبت 27/أبريل/2024

جمعية سودانية: أنباء التطبيع مع الكيان الصهيوني محض افتراء

جمعية سودانية: أنباء التطبيع مع الكيان الصهيوني محض افتراء

قالت جمعية “الأخوة السودانية الفلسطينية” إن ما تناقلته بعض وسائل الإعلام داخليا وخارجيا من تصريحات منسوبة لوزير الخارجية السوداني حول التطبيع مع الكيان الصهيوني محض افتراء.

وقالت الجمعية في بيان لها اليوم الأحد: “لقد تابعنا هذا الأمر ومن أعلى المستويات المسؤولة، وتأكد لنا بأن ما نسب للسيد وزير الخارجية هو محض افتراء ونقل غير أمين ، لم يجرِ  شيء منه أبداً على لسان السيد  الوزير”.

وأضافت في بيانها: “غني عن التأكيد  بأن الدولة السودانية منذ استقلالها، ومروراً بالمواجهات المتتالية مع الصهاينة الغاشمين، قد استقامت على موقف أصيل مبدئي، يقوم على نصرة المقدسات الإسلامية في بيت المقدس وفلسطين المباركة، وما مواقف السودان في مؤتمر اللاءات الثلاث، وما قبله وما بعده،   إلا دليلا على ذلك”.

وتابعت: “إننا نؤمن بأن ما هديت إليه دولتنا السودانية من مواقف مناصرة للحق الفلسطيني، ورافضة للتعديات المتكررة والمستمرة على بيت المقدس لهي مواقف مشرفة، وتعبر عن انسجام وتوافق مع الموقف الشعبي السوداني، الذي يرى في الدفاع عن هذه المقدسات أمرا دينيا وأخلاقيا وإنسانيا غير قابل للتبديل، كما هو شأن أمور العقيدة والالتزام الإسلامي”.

واختتمت الجمعية بيانها بالقول: “إننا نشد على أيدي قادة دولتنا، ونحيي صلابتهم واستقامتهم على هذا الحق، ويقيننا أن هذه المواقف المشرفة سيبيض الله بها وجوههم في الدنيا والآخرة، ويرفع بها عن دولتنا وبلدنا كل بلاء، ويحميها من كل كيد باطل”.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات