عاجل

الجمعة 17/مايو/2024

إخطارات بإخلاء وهدم منازل في الأغوار الشمالية

إخطارات بإخلاء وهدم منازل في الأغوار الشمالية

تسلم أهالي خربة بزيق في الأغوار الشمالية إخطارات بإخلاء منازلهم نهاية الشهر الجاري بحجة تدريبات عسكرية ستجريها قوات الاحتلال في المنطقة، فيما أخطرت تلك القوات خمسة مواطنين من بلدة الجفتلك بهدم منازلهم.

وقالت مصادر محلية لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” إن الإخطارات تشمل سكان الخربة الصغيرة الواقعة على السفوح الجبلية لطوباس، حيث طالب جيش الاحتلال سكانها بمغادرتها يوم الأربعاء الذي يصادف السابع والعشرين من الشهر الجاري، لحين انتهاء التدريبات التي ستستمر طيلة ذلك اليوم.

وقال محمد الحروب، من سكان بزيق، لمراسلنا، إن التدريبات العسكرية تتواصل باستمرار في أراضي الخربة، ولا يكاد يمر شهر دون إخلاء للسكان بتلك الذريعة.

ونوه إلى أن خربة بزيق التي يقطنها لاجئون من أراضي 48 يتعرضون لضغوطات كبيرة بهدف ترحيلهم، كما تنتشر بمحيطهم معسكرات لجيش الاحتلال دائما ما يستخدمون الذخيرة الحية في تدريباتهم.

وفي وقت سابق، أخطرت سلطات الاحتلال خمسة مواطنين من بلدة الجفتلك في الأغوار شمال الضفة، بهدم منازلهم التي يقطنون بها وبركسات الماشية التابعة لهم، وطالبتهم بإخلائها.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال داهمت المنطقة، وأخطرت المواطنين بهدم منشآتهم بذريعة أنها تقع في منطقة عسكرية إسرائيلية في أراضي ج.

وقالت المصادر إن المستهدفين مزارعون يعملون في الزراعة وتربية الماشية، ومنهم من سبق أن أنذر وهدمت منشآته أكثر من مرة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...