الجمعة 24/مايو/2024

العمادي يزور غزة ويدعو الجميع لدعم مشاريع الإعمار

العمادي يزور غزة ويدعو الجميع لدعم مشاريع الإعمار

دعا رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، السفير محمد العمادي، الدول المختلفة إلى الالتزام، بدعم إعمار غزة، مشددًا على أن بلاده أول من تعهد بإعادة إعمار غزة، وهي ملتزمة بذلك من خلال مشاريع فعلية على أرض الواقع.

وقال العمادي في مؤتمر صحفي لدى وصوله غزة مساء الأربعاء (6-1)، إن المشاريع القطرية لأنها الوحيدة واضحة، وبارزة للعيان، لذلك أقرها الجميع.

وأشار إلى أن زيارته هذه المرة تفقدية للمشاريع التي تم إنجازها، لافتا إلى أنه سينفذ جولة للبيوت التي تم إعمارها، لمعرفة مستوى العمل، ورضا الناس عنه.

وأمل العمادي من المملكة العربية السعودية والكويت وأميريكا والدول الأخرى، البدء في الإعمار الفعلي، لافتًا إلى أن كل المواد اللازمة للإعمار يتم السماح بدخولها، إذا ما توفر “الصدق في تنفيذ المشاريع”.

وقال: “المواد مزدوجة الاستخدام، تم مناقشتها مع إسرائيل، وستدخل، وذلك بعد إدخال الخشب، وسياخ اللحام، الصاج، والحديد، ومواسير المياه، والكوابل، والكاميرات، دون أية إشكاليات”.

وتطرق إلى معبر رفح، مبينًا أنه “تم التواصل مع السلطة، والتي تتواصل بدورها مع مصر لحل الأزمة بالشكل المناسب، بحيث يتم الحفاظ على أمن مصر، والحفاظ على سلاسة فتح المعبر”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات