الجمعة 10/مايو/2024

لليوم الثالث.. الفدائي ملحم يبث الهلع بـتل أبيب

لليوم الثالث.. الفدائي ملحم يبث الهلع بـتل أبيب

ذكرت القناة الثانية العبرية صباح اليوم الأحد (3-1)، أن الأجهزة الأمنية الصهيونية كثفت من حراساتها للمؤسسات التعليمية في “تل أبيب” بعد فشلها في إعتقال منفذ عملية إطلاق النار في “تل أبيب” الجمعة الماضية.

بدورها، نقلت القناة “العاشرة” العبرية عن شهود عيان قولهم إن المدينة تحولت إلى ثكنة عسكرية لقوات الشرطة، بينها “الوحدة الخاصة لمكافحة الإرهاب “يمام”، حيث تجوب الشوارع بشكل مكثف فيما تدهم قوات أخرى الشقق السكنية.

ويعيش الشارع الصهيوني، وفقا لوصف وسائل الإعلام العبري، حالة من الخوف والرعب بعد أن تحولت مدينة “تل أبيب” إلى أشبه بمدينة الاشباح.

وكانت شرطة وأجهزة الأمن الصهيونية كثفت في وقت متأخر من مساء السبت، عمليات البحث عن نشأت ملحم، المشتبه بإطلاق النار في شارع ديزينجوف الجمعة شمال مدينة “تل أبيب” وحي “رمات أبيب” بالتحديد، بعد تلقيها معلومات عن وجود مشتبه في المنطقة.

ولم تنجح الشرطة في القبض على نشأت ملحم رغم مرور أكثر من 30 ساعة على إطلاقه النار على المقهى، الذي أسفر عن مقتل صهيونيين وإصابة 8.

ورغم نشر آلاف عناصر الأمن بملابس رسمية وآخرين متخفين بملابس مدنية، لا يزال نشأت طليقًا، ولا معلومات عن مكانه.

 ومددت المحكمة المركزية في حيفا في وقت سابق من مساء السبت، اعتقال جودت ملحم، شقيق نشأت، لمدة 5 أيام على ذمة التحقيق، بعد أن اعتقلته خلال مداهمة لمنزل العائلة الذي يسكنونه في قرية عرعرة في المثلث، وصادرت حاسوبًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى نحو 30 ألف مواطن، اليوم، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات إسرائيلية مشددة في مدينة...