الجمعة 26/أبريل/2024

هيئة: 2015 الأسوأ في سنوات الحصار على غزة

هيئة: 2015 الأسوأ في سنوات الحصار على غزة

قالت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار وإعادة الإعمار، إن قطاع غزة عاش خلال العام 2015 واحدة من أشد سنوات الحصار الذي فرض عليه قبل عشرة أعوام.

وأضافت الهيئة في بيان وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، أن متوسط الدخل للفرد تدنّى لأقل من 700 دولار خلال العام، وهي الأقل في الشرق الأوسط، كما ارتفعت نسبة البطالة إلى مستويات عالمية بتجاوزها حاجز 45% بين السكان و 60% في أوساط الشباب ليجد نحو 231 ألف مواطن أنفسهم بلا فرص عمل.

كما ارتفعت مستويات الفقر المدقع لأكثر من 40% بين سكان غزة. فيما لا يزال 80% من السكان يعيشون على المساعدات الإنسانية التي تقدمها المؤسسات الإغاثية. وفق بيان الهيئة.

وأشار البيان إلى أن عام 2015 شهد تقييدا واضحاً في حرية الحركة والتنقل من خلال معبر رفح الذي ظل مغلقاً طوال العام ولم يفتح إلا لعدة أيام بشكل استثنائي كان بعضها في اتجاه واحد لإدخال الأموات.

أما الاحتلال فاستمر في سياسة المماطلة وإعاقة حركة الإعمار، وهو ما أبقى عشرات الآلاف من أصحاب البيوت المدمرة خلال الحرب بلا مأوى حتى اللحظة. كما قال البيان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة بن غفير بحادث سير

إصابة بن غفير بحادث سير

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الجمعة، إثر تعرضه لحادث سير....