عاجل

السبت 18/مايو/2024

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ليلية في عدد من مدن الضفة

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ليلية في عدد من مدن الضفة
واصلت قوات الاحتلال الصهيوني، حملة اعتقالاتها اليومية، الليلة وفجر الأحد، لتداهم عدة مناطق في أنحاء الضفة الغربية وتعتقل عددا من المواطنين.

فقد اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم، مدينة الخليل جنوبي الضفة، واعتقلت ثلاثة شبان بينهم شقيقان وسلّمت آخرين بلاغات لمقابلة مخابرات الاحتلال.

وأفادت “قدس برس” أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة “حلحول” قرب المدينة، واعتقلت الشقيقيْن عاصم وعماد السعدة بعد دهم منزل عائلتهما والعبث في محتوياتها، كما اعتقلت الشاب بلال أبو ماريا من بلدة “بيت أمر”، وهو شقيق الشهيد فلاح أبو ماريا.

وأضافت إن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في المدينة، واعتقلت الشاب محمود أبو رموز، فيما سلّمت شبانا فلسطينيين بلاغات لمقابلة مخابرات الاحتلال، ومن بينهم الطالب الجامعي حمزة القواسمي، وإسلام النتشة، وهو نجل النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة “حماس” محمد جمال النتشة.

وفي الإطار ذاته اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية ضياء إدريس، الطالب في جامعة “بيرزيت” على أحد الحواجز العسكرية.

نابلس
وفي شمال الضفة الغربية، داهمت قوات الاحتلال فجر اليوم الأحد عدة منازل في بلدة مادما جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، ووجهت تهديدات لسكانها.

وأفادت مصادر محلية لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في البلدة عرف منها منازل أبو ماهر نصار، وأبو رامز نصار، وعامر نصار، واستجوبت أبناءهم الشبان، وأخذت أرقام جوالاتهم.

كما هددهم مسؤول جيش الاحتلال في المنطقة بالاعتقال وإيقاع الأذى في حال مشاركتهم بأعمال مناهضة للاحتلال.

واقتحمت قوات الاحتلال مساء أمس أطراف بلدة عصيرة القبلية المجاورة لمادما، وأوقف الجنود المركبات المارة ودققوا في هويات ركابها.
 
قلقيلية
واقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية مما أدى لاندلاع مواجهات وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية والقنابل الصوتية.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة من مدخليها، وانتشرت بين الأحياء سيما في منطقة الراس، واشتبكت مع المواطنين الذين رشقوها بالحجارة ولاحقوها في الأزقة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال أطلقت وابلا كثيفا من القنابل الصوتية والأعيرة النارية، كما تمركزت على مداخل البلدة وأغلقتها لساعات.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...