الأحد 19/مايو/2024

أبو مرزوق: معركة الفرقان أنهت أسطورة الجيش الذي لا يهزم

أبو مرزوق: معركة الفرقان أنهت أسطورة الجيش الذي لا يهزم

وصف عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، موسى أبو مرزوق، معركة “الفرقان”، بأنها كانت “عظيمة ونقطة مضيئة وعلامة فارقة” في تاريخ الشعب الفلسطيني.

وقال أبو مرزوق في تعقيب له على صفحته عبر “فيسبوك” اليوم الأحد (27-12)، في الذكرى السابعة لمعركة الفرقان، إن حركة حماس والمقاومة انتقلت إلى مرحلة المواجهة الشاملة والمفتوحة مع الكيان الصهيوني.

وأضاف “في ذكرى حرب الفرقان، إحدى ملامح البطولة والشرف، التي أنهت أسطورة الجيش الذي لا يهزم، نسأل الله العظيم رب العرش الكريم، أن يرحم شهداءنا، ويعافي جرحانا، ويفك قيد أسرانا، ويوحد صفنا، ويجمع كلمتنا”.

وبعث أبو مرزوق بالتحية لأسر الشهداء وذويهم، وللمرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى المبارك.

كما أرسل التحية لكتائب القسام ولكل المقاومين والمنتفضين من أبناء شعبنا، وللقوى والفصائل كافة.

يذكر أنه في مثل هذا اليوم عام 2008، بدأت قوات الاحتلال حربًا شاملة على قطاع غزة، استمرت 23 يومًا استشهد خلالها قرابة 1500 مواطن، وأصيب الآلاف، فيما دمرت آلاف المنازل والبنى التحتية، وانتهت دون أن تحقق أهدافها في إنهاء حكم حماس، أو القضاء على صواريخ المقاومة التي استمرت في الانطلاق حتى اللحظة الأخيرة قبل وقف الحرب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام أعرب عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، عزت الرشق، عن قلقه من الأنباء التي تحدثت عن تعرض طائرة...