الإثنين 20/مايو/2024

الاحتلال يستجوب القيادي قبها.. وحملة اعتقالات بالضفة

الاحتلال يستجوب القيادي قبها.. وحملة اعتقالات بالضفة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، حملة مداهمات ليلية في عدد من مدن الضفة الغربية المحتلة، شملت منزل القيادي في حماس وصفي قبها في جنين شمال الضفة.

واقتحم الاحتلال عدة مناطق مختلفة من الضفة واعتقل عددا من المواطنين عُرف منهم: من بيت لحم: طارق وشادي عياد، مهند عسكرة، طارق الهريمي، محمود فيصل ثوابتة، شاكر طقاطقة، محمد شاهر ديرية.

ومن الخليل جنوب الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من وسام الهيموني وعلاء الكركي، فيما اعتقلت من أبو ديس بالقدس أحمد خالد عياد.

وأفادت مصادر فلسطينية في مدينة الخليل أن الاحتلال أوقف فتاة فلسطينية في العشرينات من عمرها على حاجز أبو الريش بالقرب من الحرم الإبراهيمي الشريف في البلدة القديمة بالخليل، واعتقلها بدعوى حيازتها سكين.

وباعتقال الفتاة يصل عدد المعتقلات من مدينة الخليل إلى 15 فتاة وسيدة منذ الأول من أكتوبر.

اقتحام منازل
واقتحمت قوات الاحتلال منازل للمواطنين في مناطق عزون وبيت وفوريك شمال الضفة وعاثت فيها فسادا واستجوبت ساكنيها.

كما اقتحمت قوات الاختلال منزل وزير الأسرى السابق وصفي كبها بمدينة جنين واستجوبته لأكثر من ساعة ونصف دون أن يخلو النقاش من تحذير وتهديد.
 
وقال القيادي في حماس قبها لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” إن عملية الاقتحام تمت بعد منتصف الليل؛ حيث اقتحم الجنود المنزل وعبثوا بمحتوياته، وحشروا أفراد الأسرة في غرفة واحدة.

وأشار إلى أن ضابط مخابرات استجوبه وهدده، حيث كانت زيارته متعمدة في ليلة زفاف ابنته، كنوع من التنغيص على العائلة.

جنين
واقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد جنوب مدينة جنين وداهمت منزل رئيس بلدية يعبد سامر أبو بكر؛ حيث وقعت مواجهات مع جنود الاحتلال أطلقت خلالها قوات الاحتلال النار بكثافة.

وأشارت مصادر محلية إلى أن المواجهات امتدت لمناطق مختلفة في يعبد، وأوقعت عشرات الإصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع واستمرت حتى وقت متأخر من فجر اليوم.

وأضافت إن قوات الاحتلال وزعت خلال عملية الاقتحام منشورا أعلنت فيه عن إغلاق أحد شوارع البلدة بحجة إلقاء الحجارة المستمر على قوات الاحتلال من خلاله.

وشهدت عملية الاقتحام مداهمات واسعة طالت عشرات المنازل في مختلف الأحياء؛ حيث استجوبت سكانها، وتعمدت قوات الاحتلال تخريب محتويات المنازل وترويع الأطفال وإخراجهم في العراء لساعات؛ حيث استمرت المداهمات لأكثر من خمس ساعات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات