الجمعة 26/أبريل/2024

مقتل مستوطن وإصابة 2 آخرين بعملية طعن مزدوجة في القدس

مقتل مستوطن وإصابة 2 آخرين بعملية طعن مزدوجة في القدس

قتل مستوطن صهيوني وأصيب اثنان آخران بجراح أحدهما في حالة خطيرة في عملية طعن بالقدس المحتلة، فيما استشهد منفذا العملية وأصيب آخر بعد إطلاق قوات الاحتلال النار عليهما.

وذكرت صحفية “يديعوت احرونوت” أن فلسطينيين هاجما المستوطنين بالسكاكين بشارع “يافا” بالقدس، فيما تصف وسائل الإعلام العبرية العملية بـ”الصعبة والمعقدة”

وبحسب موقع عرب 48 فإن  مصادر طبيّة نقلت المصابين إلى مشفى شعاري تصيدق في القدس المحتلة، حيث تم إعلان وفاة أحد المستوطنين فيما لا زال تقديم العلاج للآخرين مستمرًا.

وقال شهود عيان، إن مجندات من وحدة “حرس الحدود” التابعة لقوات الاحتلال قتلت شاباً فلسطينياً وأصابت آخر عقب تنفيذهما لعملية طعن في مدينة القدس.

ولفت الشهود، إلى أن عدداً من المستوطنين الصهاينة اعتدوا بالضرب المبرح باستخدام عصيٍّ حديدية على المصاب الفلسطيني وهو ملقى على الأرض في مكان العملية، “ما أدى إلى استشهاده لاحقاً”.

وأوضحت أن أفراد وحدة “حرس الحدود” التابعة للشرطة الإسرائيلية، أطلقوا الأعيرة النارية صوب شابين نفذا عملية طعن ضد المستوطنين بالمكان، مما أدى إلى استشهاد أحدهما على الفور، وإصابة الآخر، “والذي أعلن عن استشهاده لاحقاً في مستشفى هداسا عين كارم”.

وقالت مصادر إعلامية فلسطينية، إن الشهيدين منفذا العملية هما، عيسى عساف وعنان أبو حبسة، من مخيم قلنديا.

وأشار البيان، إلى أن أحد المستوطنين أصيب “عن طريق الخطأ” بالرصاص خلال إطلاق النار من قبل إحدى المجندات الصهيونيات على منفذي عملية الطعن، بعد وصولها للمكان.

ووصلت قوات عسكرية صهيونية كبيرة وطواقم إسعاف إلى منطقة “باب الخليل”، ونقلت المستوطنين الجرحى إلى المستشفى، في حين منعت المواطنين الفلسطينيين من الاقتراب من المكان، وسط تجمع عدد كبير من المستوطنين.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة بن غفير بحادث سير

إصابة بن غفير بحادث سير

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الجمعة، إثر تعرضه لحادث سير....