الخميس 02/مايو/2024

العدة.. فرقة صوفية تحيي ذكرى المولد في نابلس

بأجواء احتفالية خاصة تمتاز مدينة نابلس شمال الضفة الغربية باستقبال ذكرى المولد النبوي في كل عام، حيث تتنوع مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة ما بين توزيع الحلويات وإقامة المدائح النبوية وفعاليات أخرى تتمثل في تجوال فرقة “العدة” التي تجوب شوارع المدينة ضمن طقوس وأهازيج روحانية.

هذه المظاهر تناقلتها الأجيال بالمدينة حتى باتت جزءا من التراث والتقليد السنوي بهذه المناسبة، وهذا ما رصدته عدسة “المركز الفلسطيني للإعلام” هذا العام، حيث جابت الفرقة بمشاركة العشرات من المواطنين والأطفال شوارع المدينة تذكيرا بميلاد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

ومنذ ساعات الصباح، عمت المظاهر الاحتفالية أسواق وشوارع المدينة، فيما عمد أصحاب المحال التجارية تقديم الحلوى للمتسوقين والمارة، وحثهم للصلاة على الرسول الكريم.

وتشتهر مدينة نابلس، التي يطلق عليها كثيرون لقب “دمشق الصغرى”، ببعض الطقوس التراثية في مناسب دينة عدة، يجعل منها المدينة الأكثر تمسكا ببعض العادات والتقاليد المتوارثة بين الأجيال.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...