الجمعة 26/أبريل/2024

الاحتلال يشن حملة تفتيش واعتقالات في مدن الضفة

الاحتلال يشن حملة تفتيش واعتقالات  في مدن الضفة

شنت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء، حملة مداهمة ليلية وتفتيش واعتقالات في شمال الضفة الغربية.

ففي مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة وعدد من قراها، شن الاحتلال حملة تركزت في قريتي مادما جنوبا وسالم شرقها وذلك بعد محاولة لإطلاق نار من سيارة فلسطينية على مجموعة من الجنود الصهاينة بالقرب من حاجز حوارة العسكري الليلة الماضية، ونجاحها في الانسحاب إلى داخل المدينة.

وقال شهود لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام”، إنه وفي أعقاب حادثة إطلاق النار على حاجز حوارة قامت قوات الاحتلال بتشديد إجراءاتها في محيط الحاجز، وتوغلت إلى شارع القدس، وتمركزت على أطراف مخيم بلاطة الجنوبية.

ونقل الشهود أن جنود الاحتلال اقتحموا عددا من المحلات التجارية في شارع القدس، وقاموا بمصادرة العديد من كاميرات التسجيل والمراقبة منها.

كما شنت قوات الاحتلال حملة دهم لمنازل المواطنين في قرية مادما جنوب المدينة مخلفة فيها دماراً واسعاً، بالإضافة إلى مصادرة العديد من أجهزة اللابتوب والهواتف النقالة الخاصة بأصحاب المنازل.

ونقلت عائلة القط لمراسلنا أن جنود الاحتلال عاثوا فساداً وتخريباً في محتويات منزلهم خلال اقتحامه، دون اعتقال أي منهم، علما أن أبناء العائلة أسد الله ومحمود هم أسرى يقبعون داخل سجون الاحتلال.

كما اعتقل جنود الاحتلال الشاب أحمد نصار من ذات القرية بعد مداهمة منزله وتفتيشه واقتياده في أحد الجيبات العسكرية إلى منطقة مجهولة.

وتوغلت  قوة من جيش الاحتلال إلى قرية سالم، وقامت بحملة دهم وتفتيش لعدة منازل فيها، دون الإبلاغ عن أي اعتقالات في القرية حتى اللحظة.

سلفيت
وفي سلفيت، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال  بلدة كفل حارس شمال سلفيت لتأمين زيارة المستوطنين  للمقامات الإسلامية  بزعم  يهوديتها.

وتوافد على البلدة  العشرات من المستوطنين المتدينين بعد منتصف الليل حتى ساعات الفجر، ومنعت قوات الاحتلال تحرك الموطنين في البلدة، ووضعت حواجز سيارة وراجلة على مفارق البلدة لتأمين زيارة المستوطنين، واصطحبوا معهم كلابا بوليسية.

وأفادت مصادر محلية  أن قوات الاحتلال قامت باقتحام عدد من منازل المواطنين، وإقلاق راحتهم، ومن ثم غادروا دون الإبلاغ عن اعتقالات.

 وتعمد قطعان المستوطنين إلى الصراخ في شوارع البلدة لإقلاق راحة المواطنين، وإطلاق شعارات معادية للعرب، واستفزاز المواطنين في شوارع البلدة.  

الخليل
وفي الخليل جنوب الضفة المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم ثلاثة مواطنين خلال مداهمة أحياء وبلدات متفرقة من المحافظة.

وأفاد مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن قوات الاحتلال داهمت مدينة حلحول شمال الخليل واعتقلت الشقيقين محمد (15 عاما) وأيهم (14عاما) عماد البو، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها وإخراج العائلة في البرد القارس.

كما اندلعت مواجهات في منطقة الذروة من مدينة حلحول بين الشبان الفلسطينين وقوات الاحتلال عقب اقتحام المدينة؛ أطلق خلالها جنود الاحتلال القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين قبل أن ينسحبوا من المكان.

وفي دورا أكد مراسلنا أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة فجرا واعتقلت الشاب نذير كامل نصار (20 عاما) بعد مداهمة منزله وتفتيشه، حيث ودع الأسير نصار والدته وقبل جبينها قبل أن تنقله قوات الاحتلال إلى جهة مجهولة.

وفي ذات السياق اقتحمت قوات أخرى من جنود الاحتلال بلدة بيت عوا غرب المدينة، وشرعت بعملية تفتيش ومداهمة للعديد من البيوت في البلدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات