الجمعة 31/مايو/2024

إصابة 45 مواطنًا خلال مواجهات خضوري بطولكرم

إصابة 45 مواطنًا خلال مواجهات خضوري بطولكرم

أصيب عشرات الشبان برصاص الاحتلال وبالغاز، خلال مواجهات بين طلبة الجامعة وقوات الاحتلال داخل جامعة فلسطين التقنية – خضوري، في طولكرم.

وأكدت مصادر طبية استقبال مستشفى طولكرم الحكومي والزكاة في المدينة، اليوم الأحد (20-12)، عدة إصابات بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وبالاختناق بالغاز، خلال المواجهات في “خضوري”.

وأوضحت المصادر أن تسعة شبان نقلوا إلى المستشفيات، أربعة منهم أصيبوا بالرصاص الحي بالأطراف السفلية، وثلاثة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وإصابتان بالاختناق بالغاز.

وذكر إسعاف جمعية الهلال الأحمر أن عدد الإصابات بلغ 45 إصابة، منها 35 إصابة بالاختناق تم التعامل معها ميدانيًّا، وإصابة بالمطاط عولجت ميدانيًّا، فيما نقلت باقي الإصابات إلى المستشفيات، مشيرًا إلى أن أحد المصابين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط هو ضابط إسعاف يعمل في جمعية الإغاثة الطبية؛ حيث تم نقله إلى المستشفى الحكومي بطولكرم لتلقي العلاج.

وقالت مصادر محلية إن مواجهات وقعت بين طلبة جامعة “خضوري” وقوات الاحتلال بعدما تمركز عدد من الجنود بالقرب من معسكر الرماية المقام على أراضي الجامعة، وحاول جنود الاحتلال التقدم أكثر من مرة تجاه مباني الجامعة وسط إطلاق النار وقنابل الغاز والصوت، علمًا بأن المواجهات ما تزال متواصلة حتى كتابة الخبر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات