الجمعة 26/أبريل/2024

مواجهات في طمون.. والاحتلال يواصل حملات الاعتقال الليلية

مواجهات في طمون.. والاحتلال يواصل حملات الاعتقال الليلية

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، حملة اعتقالات ليلية، في عدد من مدن الضفة، في إطار التصعيد اليومي ضد المواطنين الفلسطينيين، فيما شهدت بلدة طمون شمال الضفة الغربية مواجهات عنيفة أصيب خلالها عدد من الشبان بالاختناق وشظايا الرصاص الحي.

الخليل
ففي محافظة الخليل جنوب الضفة، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة واعتقلت كلا من  معتز ديب العويوي، ماهر القواسمي، رائد عمرو.

كما داهمت بلدة بيت أمر، واقتحمت منزل المواطن مرشد عوض  وصورت بطاقة هوية نجله محمد (19 عاما)،  وفتشته، وداهمت محلا في البلدة وحطمت محتوياته.

وأضاف مراسلنا أن قوات الاحتلال داهمت البلدات الغربية لمحافظة الخليل وبلدة يطا والسموع وشرعت بعملية تفتيش للعدد من البيوت والمنازل في المناطق المذكورة.

نابلس
كما اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجراً، قرية دوما جنوب مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة برفقة عدد من المستوطنين بلباس مدني، ومجموعة من رجال الشرطة والمخابرات الصهيونية.

وأفاد شهود لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام”، أن قوة من جنود الاحتلال والشرطة والمخابرات تواجدت في ساعات الفجر الأولى في محيط منزل عائلة دوابشة، حيث قام أشخاص بلباس مدني بتمثيل ما حصل من جريمة إحراق بحق العائلة التي وقعت في 31/07/2015.

وبين الشهود أن قوة مكونة من 20 آلية اقتحمت البلدة حوالي الساعة الثانية فجرا وهو موعد تنفيذ المستوطنين لجريمتهم، وداهمت منزل العائلة المنكوبة، وقام ثلاثة مستوطنين بتمثيل الجريمة.

مواجهات في طمون
من جهة أخرى شهدت قرية طمون القريبة من محافظة طوباس مواجهات عنيفة بين مواطنيها وجنود الاحتلال خلال اقتحامهم للقرية، أطلقوا خلالها الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المواطنين ومنازلهم.

ونقل شهود للمراسل بوقوع إصابة بشظايا الرصاص الحي إضافة إلى عدة اختناق بالغاز المسيل للدموع خلال المواجهات، وتم نقلهم إلى أحد المراكز الصحية في القرية لتلقي العلاج.

كما وأفاد الشهود بأن جنود الاحتلال قاموا بأخذ قياسات منزل محمود فيصل بشارات منفذ عملية الطعن يوم أمس، فيما جرى إغلاق حاجز الحمرا المؤدي للقرية وتشديد الإجراءات العسكرية في محيطه.

من جهة أخرى اقتحم عشرات المستوطنين في ساعة متأخرة من الليل قرية قريوت جنوب مدينة نابلس وشرعوا بزراعة إحدى الأراضي الزراعية القريبة من مستوطنة تشيلو، ووضعوا سياجا شائكا حولها تمهيدا على ما يبدو للسيطرة عليها.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت العيزرية قرب القدس، واعتقلت شابا لم تعرف هويته بعد.

تهديدات في طولكرم
وقال مواطنون من مدينة طولكرم وضواحيها شمال الضفة الغربية لمراسلنا إن جنود الاحتلال الذين يقتحمون المدينة يوميا منذ عملية إصابة مستوطنين قرب مستوطنة افني حيفتس جنوب طولكرم، يهددون المواطنين بالتنكيل لحين كشف المهاجمين.

وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال تقيم حواجز مفاجئة ودائمة بمحيط المدينة، وحين يدققون بهويات مواطنين من طولكرم يقولون لهم “سنبقى نقتحم المدينة ونداهم منازلكم يوميا إلى أن يتم الكشف عن مطلقي النار على المستوطنين”.

وأضافوا إن جنود الاحتلال يتعمدون تأخيرهم واستفزازهم لمجرد أنهم من مناطق في طولكرم بهدف خلق حالة من الضغط على الأهالي.

وتكرر الأمر مع أهالي بلدة شوفة جنوب طولكرم الملاصقة لموقع عملية استهداف حاخام يدعى نير قبل نحو أسبوعين؛ حيث يسمع الأهالي من جنود الاحتلال ذات العبارات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات