عاجل

الجمعة 17/مايو/2024

90 طالبًا ومدرسان وموظف من بيرزيت في سجون الاحتلال

90 طالبًا ومدرسان وموظف من بيرزيت في سجون الاحتلال

أظهرت إحصائية أن قوات الاحتلال تعتقل 90 طالباً ومدرّسين وموظفا من جامعة بيرزيت في رام الله وسط الضفة المحتلة.

وقالت الجامعة في بيانٍ لها اليوم الجمعة، “وصل عدد طلبة الجامعة المعتقلين في سجون الاحتلال إلى 90 طالباً وطالبة، إضافة إلى موظف، وأستاذين آخرين”.

وأدانت الجامعة، حملة الاحتلال الشرسة بحق طلبتها، واعتقال عدد منهم خلال الأشهر الأخيرة، وكان آخرهم رئيس مجلس الطلبة سيف الإسلام دغلس، وعددًا من أعضاء مجلس الطلبة، الذين اعتقلوا أول أمس.

وشددت على أن التعليم حق مكفول في كل القوانين والشرائع الدولية، وأن عضوية الجامعة في “حملة الحق في التعليم” ستمكنها من فضح الاحتلال، الذي يسوّق نفسه على أنه واحة للديمقراطية.

وأكدت الجامعة أنها ستخاطب كل المؤسسات الأكاديمية في العالم، والمؤسسات الحقوقية والإنسانية؛ لتطلعها على جرائم الاحتلال بحق التعليم في فلسطين، التي يرتكبها بذرائع وحجج واهية، مطالبةً المؤسسات الدولية بالضغط على الاحتلال للإفراج عن الأسرى في سجونه، ومنهم الطلبة.

وأضاف البيان إن استمرار سلطات الاحتلال في ممارساتها القمعية بحق أبناء الشعب الفلسطيني بشكل عام، والطلبة بشكل خاص؛ سيعزز من الحراك الدولي المتصاعد في حملات المقاطعة الأكاديمية التي تتعرض لها مؤسسات الاحتلال، ولن يثني جامعة بيرزيت عن دورها الريادي في التصدي للاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...