الإثنين 13/مايو/2024

48 أسيرة في سجون الاحتلال بينهنّ 8 طفلات وسيدة حامل

48 أسيرة في سجون الاحتلال بينهنّ 8 طفلات وسيدة حامل

قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الخميس (17-12)، إن عدد الأسيرات في سجون الاحتلال وصل إلى 48 أسيرة موزعات على سجني “هشارون” و”الدامون” ومراكز التوقيف والتحقيق، وذلك بعد اعتقال المواطنة المقدسية عبير زياد، مديرة المركز النسوي في الحي الثوري، علمًا أنها حامل وأم لأربعة أبناء.

ولفت النادي إلى أن مصلحة سجون الاحتلال نقلت مؤخرًا 13 أسيرة موقوفة من سجن “هشارون” إلى سجن “الدامون”؛ بسبب الاكتظاظ الشديد وازدياد عدد المعتقلات منذ بداية الأحداث الرّاهنة في بداية شهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.

وبيّن أن من بين الأسيرات (8) قاصرات، يعانين من ذات الظروف والأساليب والتي يواجهها الأسرى والأسيرات الراشدات، وهنّ: هالة أبو سل (17 عامًا)، واستبرق نور (15 عامًا)، ومرح باكير (16 عامًا)، وجيهان عريقات (17 عامًا)، ونورهان عواد (15 عامًا)، وصابرين سند (14 عامًا)، وديانا الرجبي (15 عامًا) ولمى البكري (15 عامًا).

وأضاف النادي أن من بينهنّ ثلاث أسيرات يقبعن ضمن الاعتقال الإداري “بلا تهمة محددة”، وهنّ: سعاد عبد الكريم ارزيقات (22 عامًا)، من بلدة تفوح قضاء الخليل، والتي صدر بحقّها أمر إداري لثلاثة شهور، بالإضافة إلى الأسيرتين جورين قدح (19 عامًا) من رام الله، وأسماء حمدان (19 عامًا) من الناصرة، واللتان أصدر بحقهما أمرين إداريين لثلاثة أشهر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات