الإثنين 13/مايو/2024

الاحتلال يستولي على منزل فلسطيني ويحوّله لثكنة عسكرية في جنين

الاحتلال يستولي على منزل فلسطيني ويحوّله لثكنة عسكرية في جنين

أجبرت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الأربعاء، عائلة فلسطينية على إخلاء منزلها في المنطقة الغربية من بلدة “يعبد”، جنوب غرب مدينة جنين، الواقعة شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال حوّلت منزل المواطن يحيى أبو شملة لـ “ثكنة عسكرية”، مشيرةً إلى تمركز جنود وقناصة الاحتلال على سطح المنزل.

ولفتت المصادر إلى أن قوات الاحتلال دهمت منزل المواطن أبو شملة، مساء أمس الثلاثاء، وعبثت بمحتوياته، بزعم رشق مركبات المستوطنين اليهود بالحجارة على شارع محاذٍ لبلدة يعبد.

من جانبه، أشار مدير بلدية “يعبد”، يوسف عطاطرة، اليوم الأربعاء، إلى أن الاحتلال “صعّد من حملاته الأمنية بحق المواطنين في البلدة”، موضحاً أنها تشهد “أوضاعا أمنية صعبة للغاية”.

وبيّن عطاطرة أن قوات الاحتلال نشرت عدداً من الحواجز العسكرية بالقرب من البلدة، بالتزامن مع دهم منازل المواطنين وتفتيشها وتخريب محتوياتها، بالإضافة إلى “سماحها لقطعان المستوطنين بممارسة العربدة في المنطقة تحت حمايتها”.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....