السبت 13/يوليو/2024

بدران: الكتلة الإسلامية قادرة على امتصاص الضربات وتخريج القيادات

بدران: الكتلة الإسلامية قادرة على امتصاص الضربات وتخريج القيادات

قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” حسام بدران، إن الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي للحركة، لديها المقدرة الكاملة على امتصاص ضربات الاحتلال التي يوجهها عبر حملات الاعتقالات المكثفة، والتي كان آخرها اعتقال 7 من قياداتها ونشطائها، وعلى رأسهم رئيس مجلس طلبة جامعة بيرزيت سيف الإسلام دغلس.

وشدد بدران، في تصريح صحفي له، على أن الكتلة الإسلامية خاصة والحركة الطلابية عمومًا في جامعات الضفة، كانت ولا تزال وستبقى قادرة على تخريج القيادات وريادة المرحلة بكل شجاعة وبسالة، في تحدٍّ واضح لإجراءات الاحتلال.

وأشار بدران إلى أن الاحتلال الصهيوني يقرّ من خلال اعتقالاته لقيادات ونشطاء الكتلة الإسلامية في جامعات بيرزيت والنجاح وخضوري، بالدور الرئيس لأبناء الكتلة وطلبة الجامعات في تحريك وقيادة انتفاضة القدس، حيث كان لهم بصمتهم الخاصة على الدوام في الاشتباك مع الاحتلال.

وجدد القيادي في حماس التأكيد على أن حملات الاعتقالات التي يشنها الاحتلال تأتي ضمن إجراءاته الفاشلة لوأد الانتفاضة، ووقف تصاعدها.

واستنكر بدران تزامن تلك الاعتقالات مع حملة أخرى تشنها أجهزة السلطة بحق أبناء حركة حماس، حيث اعتقلت 5 منهم واستدعت 4 آخرين بينهم طلبة جامعيون.

وطالب بدران أجهزة السلطة بالضفة بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين من سجونها، حيث تواصل اعتقال ممثل الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح عاصم اشتية، وعضو مجلس الطلبة في جامعة بوليتكنك فلسطين إبراهيم سلهب.

وفي سياق آخر، أشاد بدران بعمليتي الدهس البطوليتين اللتين نفذهما الشهيدان أحمد جحاجحة من مخيم قلنديا، وحكمت حمدان من البيرة، واللتان أدتا إلى إصابة 4 جنود، حسب رواية الاحتلال.

وبارك بدران الدور الذي يمثله أبناء مخيم قلنديا في انتفاضة القدس، حيث يشتبك عدد من المقاومين بشكل مستمر مع قوات الاحتلال التي تقتحم المخيم، مؤكدًا أنه بمثل هؤلاء الأبطال تستمر الانتفاضة ويُهزم العدو، بحسب تعبيره.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر السبت- حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، تخللها مواجهات...