الأربعاء 01/مايو/2024

عمليات المقاومة لا نهاية لها.. 22 قتيلا صهيونيا بـ 170 هجوماً

عمليات المقاومة لا نهاية لها.. 22 قتيلا صهيونيا بـ 170 هجوماً

قالت مصادر عبرية، إن 22 “إسرائيليا” قتلوا منذ اندلاع  انتفاضة القدس، مطلع أكتوبر الماضي، وأصيب (331) وصفت جراح (21) منهم بالخطيرة، و(36) بالمتوسطة، بالإضافة إلى (274) إصابة ما بين طفيفة وهلع وصدمة، في (169) عملية متنوعة ما بين دهس و طعن و إطلاق نار.

وبحسب تقرير للقناة العبرية الثانية، سلط الضوء على سلسلة عمليات المقاومة منذ اندلاع الانتفاضة، حتى عملية القدس أمس الأحد، والتي أوقعت (14) إصابة، بينهم (2) في حالة حرجة، يقول: “إنه لا نهاية بالأفق لموجة العمليات الفلسطينية”.

وتتابع القناة في تقريرها، الذي نشر الثلاثاء (15-12) وترجمه الـ“المركز الفلسطيني للإعلام”، أنه “قبل ثلاثة أشهر، قتل في وقت متأخر، ليلة رأس السنة  العبرية الكسندر ليبوفتش، عندما ألقى شبان، الحجارة على سيارة كان يستقلها شرقي القدس، وكان هذا الهجوم بداية لموجة من العمليات، انطلقت منذ قرابة ثلاثة أشهر، وما زالت دون وجود مؤشرات لتوقفها”.

وتضيف: “يوم الاثنين (10-1) قتلا جنبا إلى جنب الزوج نعيما وايتام هانكين في عملية إطلاق نار في نابلس، وقتل بعد يومين الحاخامان نحميا لافي، وأهارون بينيت، في عملية طعن بمدينة القدس القديمة، وبعد عشرة أيام، قتل أربعة مستوطنين في هجومين: الون غوببرغ وحاييم حبيب وريتشارد ليكين،  في إطلاق نار وطعن في حافلة بمنطقة أرمون هنتسيف، والحاخام يشعيا كريشبسكي حيث قتل في هجوم في القدس بشارع ملوك إسرائيل”.

وفي (18-10) قتل الرقيب عمري ليفي والأرتيري هفتوم زرهوم،  بعملية إطلاق نار وقعت في محطة الحافلات المركزية في مدينة بئر السبع، وبعد يومين ألقيت الحجارة على سيارة مستوطن في شارع 60 بالقرب من مستوطنة كريات أربع، فاضطر صاحبها آشر حسونة لمغادرة مركبته، وقتل من قبل شاحنة يقودها فلسطيني.

وفي(4-11) أصيب بجروح ضابط حرس الحدود بنيامين ياكوبوفيتش في هجزم قرب حلحول، ولقي حتفه بعد خمسة أيام متأثرا بجراحه في المستشفى.

وتضيف القناة  إنه بتاريخ (13-11) قتل الحاخام يعقوب ليتمان وابنه ناثانيل، في عملية  إطلاق نار قرب مستوطنة عتنائيل، وبعد ستة أيام، وفي أعنف يوم لموجة العمليات، بحسب التقرير: قتل أهارون لسيب و أفيرام وروفين في هجوم طعن في وقت متأخر بـ”تل أبيب”، وفي ساعات لاحقة قتل الحاخام ياكوف دون، وعزرا شوارتز بإطلاق نارعند تقاطع ألون شفوت.

كما قتل هدار بعملية طعن عند تقاطع غوش عتصيون، وفي اليوم التالي قتل العريف زيف مزراحي طعناً حتى الموت على الطريق 443، في تاريخ (22-11).

وفي تعليقه على عمليات المقاومة، يقول وزير الأمن العام جلعاد أردان، للقناة العبرية الثانية: “لا يمكنك أن ترى نهاية لموجة الإرهاب، هناك عدو وخصم عنيد وقاس، غير مستعد لقبول وجود إسرائيل”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

القدس- المركز الفلسطيني أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، عن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد عطون، وجددت إبعاده عن مدينة القدس...