الإثنين 13/مايو/2024

التحالف العربي يعلن رسمياً مقتل قائد القوة الخاصة السعودية باليمن

التحالف العربي يعلن رسمياً مقتل قائد القوة الخاصة السعودية باليمن

أعلنت قوات التحالف العربي، اليوم الاثنين، رسميًّا، مقتل العقيد ركن عبد الله السهيان، قائد قوة الواجبات الخاصة السعودية في عدن، فيما يعد أعلى رتبة من قوات التحالف يعلن عن مقتلها في عملية داخل اليمن.

ونعت قوات التحالف المشتركة في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية “العقيد الركن عبد الله بن محمد السهيان، وسلطان بن محمد علي الكتبي، أحد ضباط القوات الإماراتية”، لافتًا أنهما قتلا أثناء “متابعة سير عمليات تحرير (تعز) ضمن عملية إعادة الأمل باليمن”.

وكانت القوات المسلحة الإماراتية أعلنت، صباح اليوم، مقتل أحد ضباطها، سلطان بن محمد علي الكتبي، المشاركين ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن.

وتأتي أنباء مقتل قائد القوات السعودية الخاصة في اليمن، بينما يستعد فرقاء اليمن إلى وقف لإطلاق النار والاستعداد لبدء مشاورات جديدة غدا الثلاثاء في جينيف السويسرية لبحث سبل الحل السياسي في اليمن.

وكان المتحدث الرسمي باسم جماعة الحوثيين محمد عبد السلام قد أعلن في وقت سابق أنه “سيكون هناك وقف للعدوان في 14 من الشهر الحالي”، وأكد أنهم “سيذهبون وحزب المؤتمر الشعبي العام إلى المحادثات بإرادة وطنية هدفها وقف العدوان وفك الحصار”.

وكان وفد فريق الحكومة المفاوض قد غادر العاصمة السعودية الرياض متوجهاً إلى مدينة جنيف السويسرية للمشاركة في مشاورات جنيف2.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات