الإثنين 27/مايو/2024

دعوات لجمعة غضب بالضفة دعما لانتفاضة القدس

دعوات لجمعة غضب بالضفة دعما لانتفاضة القدس

تواصلت في كافة محافظات الضفة الغربية، الدعوات الفصائلية والشبابية للمشاركة الفاعلة بالحراك الشعبي الغاضب ضد الاحتلال ضمن انتفاضة القدس.

ففي محافظة الخليل، استنفرت حركة المقاومة الإسلامية حماس جماهير المدينة وقراها المجاورة لأوسع مشاركة في المسيرة الجماهيرية التي ستنطلق من مسجد الحرس بعد صلاة الجمعة (11-12).

وقالت الحركة إن المسيرة الشعبية الغاضبة تأتي إسناداً لانتفاضة القدس، وإحياءً لذكرى الانتفاضة الأولى وانطلاقة حركة حماس، مشيرةً إلى أن المشاركة فيها تأكيدٌ على الالتفاف حول خيار المقاومة ووفاءً لدماء الشهداء وتضحيات الأسرى.

أما في محافظة رام الله، فقد دعت القوى الوطنية والإسلامية بجانب المجموعات الشبابية، إلى المشاركة الحاشدة والتغطية الإعلامية لمسيرة يوم الجمعة عند حاجز بيت إيل الاحتلالي بعد صلاة الجمعة أيضا.

وشددت القوى الوطنية والإسلامية أن مسيرة الغد تأكيدٌ على استمرار الانتفاضة، حيث سيكون التجمع عند دوار شركة أدوية القدس في منطقة البالوع.

وفي محافظة نابلس، دعا تجمع النقابات المهنية لإقامة صلاة الجمعة في مقر نقابة المهندسين بشارع المريج، حيث سيتم عقب الصلاة إطلاق حملة جمعٍ للتبرعات تحت عنوان “‏نحن معكم” ولمدة أسبوع، دعمًا ومساندةً لأهالي المقاومين الذين هدم الاحتلال منازلهم.

كما دعت حملة “إعادة إعمار منازل الأحرار” إلى إحياء جمعة الوفاء للأحرار، عبر إقامة صلاة الجمعة على دوار الشهداء وسط مدينة نابلس، والمساهمة في صندوق الأحرار لمساندة أهالي المقاومين المهدمة منازلهم. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مقررة أممية تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل

مقررة أممية تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل

 نيويورك - المركز الفلسطيني للإعلام قالت مقررة الأمم المتحدة الخاصة للأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز، إن قصف إسرائيل لمخيم نازحين برفح،...