الأربعاء 08/مايو/2024

الخليل: قوات الاحتلال تنقل حاجز الكونتينر وتجري عليه ترميمات

الخليل: قوات الاحتلال تنقل حاجز الكونتينر وتجري عليه ترميمات

في إطار سياسة التوسع في الاستيطان بالضفة الغربية، قامت قوات الاحتلال الصهيوني بتفكيك حاجز الكونتينر المقام على مدخل شارع الشهداء بالخليل، والذي سقط على أبوابه العديد من الشهداء؛ حيث تم تقديم موقع الحاجز باتجاه منطقة باب الزاوية ونصب بوابات إلكترونية مزدوجة ورفع أبراج جديدة في المكان.

وقال المواطن مفيد الشرباتي القاطن في المكان، والذي يتعرض لأذى الحاجز صباح مساء، في حديث خاص لمراسلنا،: “الاحتلال يريد أن يبلع الأرض ويسيطر على البلدة القديمة كاملة.. لقد حجزونا طوال النهار وساعات الليل، ومنعونا من الخروج من منازلنا بشارع الشهداء بحجة ترميم المعبر والحاجز رغم حالة الحصار اليومي التي نعيشها”.

وأضاف الشرباتي: “نحن بالنسبة للاحتلال، مجرد أرقام.. ندخل إلى منازلنا بعد ذكر الرقم المصنف لنا في القائمة على الحاجز، ونخرج هكذا، ولا يستطيع أي ضيف أو زائر أن يصلنا، لأنه لا يوجد له رقم، وكثيرًا ما يحاول الجيش والحراس على البرج قتلنا تحت حجة أننا لسنا من المنطقة، ولا يوجد لنا رقم”.

واختتم الشرباتي حديثة بالقول: “هذه الإجراءات سياسة جديدة للتضيق على أهل الخليل وتخويفهم بالقتل لمنعهم من الوصول إلى بلدتهم التي تخضع للتهديد والتهويد”. 

ويعتبر حاجز الكونتنير من أكثر الحواجز تعسفًا وتنكيلاً بالمواطنين الفلسطينيين، إذ يمنع جنود الحاجز أهالي مدينة الخليل من استخدام شارع الشهداء بالمدينة، ويضيقون عليهم، ويخضعونهم لعمليات تفتيش مهينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات