الأربعاء 08/مايو/2024

حملة اعتقالات للاحتلال بالضفة.. وأخذ مقاسات منازل شهداء برام الله

حملة اعتقالات للاحتلال بالضفة.. وأخذ مقاسات منازل شهداء برام الله

شنت قوات الاحتلال الصهيوني مع ساعات فجر الاثنين (12-7)، حملة دهم  واعتقالات طالت عددا من المواطنين بمحافظات عدة في الضفة الغربية، فيما قامت قوات الاحتلال باقتحام منازل ثلاثة شهداء نفذوا عمليات بطولية وأخذ مقاساتها في خطوة تعتبر تمهيداً لهدمها.

فمع ساعات الفجر، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من محافظة نابلس شمال الضفة، وأفادت مصادر محلية لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن قوات الاحتلال داهمت عددا من المنازل في بلدة قريوت جنوب نابلس، وأجرت فيها علميات تفتيش وتخريب واسعة، واعتقلت الشابين محمد سليمان حسان وغانم محمود عبد الله، وهما أسيران محرران. كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب قتيبة عازم بعد مداهمة منزله في بلدة سبسطية شمال نابلس وتفتيشه.

وفي جنوب الضفة، داهمت قوات الاحتلال مدينة الخليل وبعض القرى المجاورة، واعتقلت عددا من المواطنين، وقالت مصادر لمراسلنا؛ إن قوات الاحتلال داهمت بلدة حلحول شمال المدينة؛ واعتقلت الشقيقين أحمد وليث باجس البو، وهما آخر من تبقى من العائلة خارج الأسر، حيث إن والدهم وشقيقيهم داخل المعتقل، كما اعتقلت من ذات البلدة الطفل راشد أبو عصبة، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر شمال الخليل، واعتقلت المواطن أكثم يوسف خليل بعد تفتيش منزله ونقله إلى جهة مجهولة.

وفي خلة حاضور في المدينة، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن كايد محمد اليمني بعد مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

 
وضمن حملة الدهم والاعتقالات، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم جنين شمال الضفة الغربية، واعتقلت شابين، وداهمت منازل المواطنين، كما داهمت مناطق في أطراف المخيم.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الشاب لطفي أبو النصر، وهو معتقل سابق لدى أجهزة السلطة الأمنية في جنين، وهو من أنصار حماس في المخيمن وفتشته، ومكثت فيه لساعات قبل أن تعتقله وتنقله إلى جهة مجهولة.

كما داهمت منزل المواطن محمد الشلبي وفتشته، واعتلت أسطح منازل في المنطقة خلال عملية الدهم قبل أن تعتقله.

وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت أيضا منزل القيادي الأسير في حركة حماس الشيخ جمال أبو الهيجاء، وفتشته وعبثت بمحتويات المنزل، فيما رصد مواطنون أعمال تمشيط لقوات الاحتلال في منطقة واد برقين المحاذية للمخيم خلال عمليات الدهم.

مقاسات منازل 3 شهداء

وضمن حملات المداهمة لمنازل عائلات الشهداء ومنفذي العمليات البطولية، قامت قوات الاحتلال مع ساعات فجر الاثنين، بمداهمة ثلاثة منازل في منطقة رام الله وأخذ مقاساتها استعدادا لهدمها.

وقالت القناة العبرية السابعة، إن أحد هذه المنازل يقع في بلدة المغير، ويعود لعائلة الشهيد “باسم نعسان”، و الذي حاول تنفيذ عملية طعن على مفترق زعتره على الطريق الواصل بين نابلس ورام الله، فيما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سلواد، وقامت بأخذ مقاسات منزل عائلة الشهيد “أنس حامد”، الذي نفذ عملية دهس جنود، و في بلدة عابود تمت مداهمة منزل عائلة الشهيد “عبد الرحمن عبد المجيد”، و الذي قام بطعن جندي صهيوني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات