الأربعاء 22/مايو/2024

لأول مرة منذ 7 سنوات.. ذوو أسرى غزة يزورن سجن النقب

لأول مرة منذ 7 سنوات.. ذوو أسرى غزة يزورن سجن النقب

سمحت سلطات الاحتلال، صباح اليوم الاثنين، للعشرات من ذوي الأسرى في قطاع غزة بزيارة أبنائهم في سجن النقب الصحراوي، وذلك لأول مرة منذ سبع سنوات.

وقالت متحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر لـ”قدس برس”: “إن 75 شخصًا من أهالي الأسرى الفلسطينيين في قطاع غزة، بينهم 20 طفلًا دون سن العاشرة، تمكنوا صباح اليوم الاثنين من زيارة 40 أسيرًا من ذويهم وأقاربهم من قطاع غزة يقبعون في سجن النقب الصحراوي”.

وتعدّ هذه الزيارة الأولى لذوي الأسرى في قطاع غزة لسجن النقب الصحراوي منذ سبع سنوات، وذلك بعد قيام مصلحة سجون الاحتلال مؤخرًا بنقل عشرات الأسرى من قطاع غزة إليه، عقب إفراغه من أسرى القطاع قبل سبع سنوات لأسباب غير معروفة.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال أوقفت منذ اندلاع الحرب الأخيرة على غزة في شهر تموز (يوليو) 2014 زيارات أهالي أسرى قطاع غزة، وقد سمحت باستئنافها مطلع تشرين أول (أكتوبر) الماضي.

وأعادت قوات الاحتلال استئناف برنامج زيارات ذوي أسرى قطاع غزة، عقب خوض الأسرى إضرابًا مفتوحًا عن الطعام في نيسان (أبريل) 2012، انتهى بعد 28 يومًا، بتوقيع اتفاق “الكرامة” بين قادة الحركة الأسيرة، وإدارة سجون الاحتلال، برعاية مصرية، ينص على إعادة زيارات أهالي القطاع، وكذلك إخراج المعزولين، وإنهاء الاعتقال الإداري، وإعادة المنجزات التي سحبت منهم خلال الإضراب.

وتعتقل سلطات الاحتلال في سجونها نحو سبعة آلاف أسير فلسطينيّ، بينهم 380 أسيرًا من قطاع غزة جلّهم من قدامى الأسرى وذوي الأحكام العالية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات