الأربعاء 15/مايو/2024

أجهزة السلطة تستدعي قياديًّا بحماس وتعتقل شابين

أجهزة السلطة تستدعي قياديًّا بحماس وتعتقل شابين

واصلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية اعتداءاتها على أبناء حركة المقاومة الإسلامية “حماس”؛ حيث اعتقلت اثنين منهم، فيما استدعت قياديًّا للتحقيق.

ففي محافظة أريحا، استدعى جهاز المخابرات العامة القيادي في حماس الشيخ شاكر عمارة، للمقابلة يوم غد السبت، وذلك عقب إفراج الأمن الوقائي عنه بعد اعتقاله لعدة أيام.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت أجهزة السلطة الطالب في كلية الشريعة بجامعة النجاح والأسير المحرر قصي أبو شهاب، والذي أفرج عنه قبل أسبوع فقط من سجون الاحتلال بعد قضائه 18 شهرًا في سجون الاحتلال، بينما يقبع شقيقه محمود أبو شهاب في سجن جنيد منذ 6 أشهر.

كما يواصل جهاز المخابرات العامة في نابلس لليوم السادس عشر على التوالي اعتقال الطالب بجامعة النجاح والحافظ لكتاب الله عبد السلام نجم من بلدة سريس قضاء جنين.

أما في محافظة طوباس، فقد اعتقلت المخابرات العامة الشاب لقمان صوافطة (24 عامًا)، بينما مدد الوقائي في بيت لحم اعتقال الأسير المحرر فايق حمدان لمدة 15 يومًا.

وفي طولكرم يواصل الوقائي لليوم الخامس على التوالي اعتقال خريج جامعة النجاح المهندس علاء الأعرج، وهو حافظ لكتاب الله، ويمنعه الاحتلال من السفر لإكمال دراسته.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات