الإثنين 13/مايو/2024

بوتين يمنع الأندية الروسية من التعاقد مع لاعبين أتراك

بوتين يمنع الأندية الروسية من التعاقد مع لاعبين أتراك

أصدر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قراراً منع فيه أندية كرة القدم في روسيا من التعاقد مع أي لاعب تركي، اعتباراً من بداية العام المقبل، وذلك على خلفية الأزمة التي نشبت بين البلدين إثر اسقاط القوات الجوية التركية طائرة سوخوي روسية، عقب اختراقها الأجواء التركية، قرب الحدود السورية، يوم الثلاثاء الماضي.

وبحسب وكالة الأنباء الروسية، أصدر بوتين، قراراً ألزم فيه الأندية الروسية بعدم التعاقد مع أي لاعب يحمل الجنسية التركية، اعتباراً من الموسم المقبل، عقب توتر الأجواء بين البلدين، وفرض روسيا عقوبات على تركيا. 

وأكّد نائب رئيس مجلس الدوما (النواب) من الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي، إيغور ليبيديف، أنّ القوانين الجديدة ستُجبر أيضاً أندية كرة القدم في روسيا على إلغاء خططها للقيام بمعسكرات تدريبية في تركيا، خلال الشتاء المقبل، وهو الأمر الذي حدث بالفعل، بعدما قرّرت أندية (أورال، وأوفا، وكراسنودار، وكوبان، وتيريك، وموردوفيا، وأمكار) إلغاء رحلاتها إلى تركيا، على أن تبحث عن خطط بديلة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

 ولم ترق قرارات الرئيس الروسي لإدارة نادي لوكوموتيف موسكو الروسي، التي قدمت اعتراضاً على هذا القرار، وذلك على خلفية صرفها مبالغ طائلة على تكاليف معسكر النادي الشتوي في تركيا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....