الجمعة 10/مايو/2024

الإذاعة العبرية: السلطة اعتقلت خلية من الجهاد خططت لاستهداف الاحتلال

الإذاعة العبرية: السلطة اعتقلت خلية من الجهاد خططت لاستهداف الاحتلال

كشفت الإذاعة العبرية، عن اعتقال الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة، مجموعة من الجهاد الإسلامي في بلدة طوباس، شمال الضفة المحتلة، خططت لتنفيذ عمليات ضد قوات الاحتلال.

وقالت الإذاعة على موقعها الالكتروني، إن أمن السلطة، اعتقل خلال الأيام الماضية، خلية، تنتمي إلى الجهاد الإسلامي، بادعاء أنها كانت تخطط لشن عمليات ضد قوات الاحتلال.

وذكرت أن الخلية تشكلت من ستة أعضاء، وأنه ضبط بحوزتها خزان غاز، ومتفجرات لاستعمالها لعبوة ناسفة جانبية. 

وادعت أنه تم ضبط أسلحة قتالية وقنابل يدوية وعبوات من صنع محلي بحوزة أفراد الخلية.

وكان موقع “واللا” العبري ذكر قبل أيام، أن أجهزة السلطة أحبطت 100 عملية ضد الاحتلال، منذ بدء انتفاضة القدس، واختلفت تلك العمليات في الأسلوب وطريقة التخطيط والتنفيذ.

وادّعى الموقع أن جهزة أمن السلطة “تتابع الصفحات والحسابات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي للكثير من الشبان الفلسطينيين وخصوصا المراهقين منهم، ما مكنها من منع العديد من هذه الهجمات”.

يشار إلى أن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة تواصل تنفيذ حملات الاعتقال في الضفة على خلفية الانتماء السياسي، والاشتباه بالتحضير لمقاومة الاحتلال، ولوحظ تزايد هذه الحملات في الأيام الأخيرة؛ حيث طالت يوم أمس أربعة من أعضاء “حماس” بينهم القيادي في الحركة شاكر عمارة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى نحو 30 ألف مواطن، اليوم، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات إسرائيلية مشددة في مدينة...