السبت 27/أبريل/2024

طالب بجامعة النجاح يتعرض لتعذيب وحشي في سجن جنيد بنابلس

طالب بجامعة النجاح يتعرض لتعذيب وحشي في سجن جنيد بنابلس

كشفت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا أن المواطن الفلسطيني عبد السلام مأمون أحمد نجم مواليد 29/12/1993، يتعرض لتعذيب شديد داخل سجن جنيد في مدينة نابلس على يد عناصر من جهاز الأمن لوقائي.

 وبينت المنظمة أن نجم من سكان بلدة سيريس قضاء جنين وطالب بالسنة الأخيرة في جامعة النجاح بكلية الهندسة، اعتقل على يد جهاز الأمن الوقائي من أمام الجامعة في مدينة نابلس  بتاريخ 19/11/2015.

ومنذ ذلك التاريخ، يخضع الطالب لتعذيب وحشي يتضمن الضرب بالعصي والكراسي والشبح في أوضاع مؤلم بالحرمان من النوم.

 ووفق المعلومات التي حصلت عليها المنظمة من داخل السجن فإنه من شدة الضرب، فقد كسرت العصي والكراسي على جسده.

 وأضافت المنظمة أن التحقيق يجري مع نجم حول عمله النقابي في جامعة النجاح وقد اعتقل عدة مرات منها بتاريخ 22/02/2014 لدى جهاز الأمن الوقائي في جنين لمدة ثمانية وأعاد نفس الجهاز  اعتقاله بتاريخ 22/02/2015، حيث تعرض لتعذيب شديد لمدة تسعة أيام وبتاريخ 13/05/2015 اعتقله نفس الجهاز لمدة 21 يوم.

 وأشارت المنظمة أن هذه ليست الحالة الوحيدة التي تم رصدها، فقد تم توثيق حالات عديده تعرضت للتعذيب في سجن جنيد ومقرات اعتقال أخرى روى أصحابها تعرضهم لتعذيب وحشي على خلفية عملهم النقابي أو نشاطهم المناهض للإحتلال.

 واستهجنت المنظمة إصرار الأجهزة الأمنية على نهج الإعتقال السياسي والتعاون الأمني مع الإحتلال الذي يستنزف طاقات الشعب الفلسطيني في ظل الجرائم اليومية التي ترتكبها قوات الإحتلال والمستوطنون بحق الشعب الفلسطيني.

 وحملت المنظمة رئيس السلطة محمود عباس المسؤولية الكاملة عن حياة عبد السلام نجم ودعته للتدخل لإطلاق سراحه، كما طالبت أمين عام الأمم المتحدة للضغط من أجل وقف الجرائم المزدوجه التي ترتكب من قبل الأجهزة الأمنية وقوات الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات