الأحد 14/يوليو/2024

حماس ترحب بالدعوة إلى عقد مجلس وطني توحيدي

حماس ترحب بالدعوة إلى عقد مجلس وطني توحيدي

رحبت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، بالدعوة الصادرة عن “الجبهة الشعبية” وحزب “فدا” لعقد مجلس “وطني توحيدي منتخب” خارج الوطن انسجاماً مع اتفاق المصالحة.

 ودعت الحركة على لسان المتحدث باسمها، سامي أبو زهري، في تصريح صحفي، اليوم الخميس (26-11)، إلى احترام التوافق الوطني وعدم اتخاذ أي قرارات فردية وذلك حرصاً على توحيد الموقف الوطني الداعم للانتفاضة.

وكانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا”، أكدتا، خلال اجتماع عقد بينهما في مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة، مساء أمس الأربعاء، على “الحاجة الوطنية الملحة” لعقد مجلس وطني فلسطيني توحيدي منتخب خارج الوطن المحتل.

وطالب بيان “الشعبية وفدا” بتشكيل المجلس بعيداً عن “ضغوط وتدخلات الاحتلال، وأن تشارك فيه قوى فلسطينية وطنية وسياسية واجتماعية في منظمة التحرير بما فيها تنظيمي الصاعقة والقيادة العامة وحركتي حماس والجهاد الإسلامي”.

بدوره قال ذو الفقار سويرجو القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إن اللجنة التحضيرية لانعقاد المجلس الوطني، تجتمع اليوم الخميس، للتحضير لاجتماع المجلس الوطني في رام الله، وبهذا تكون قد دقت مسمارا جديدا في نعش المشروع الوطني، ودفعت بالحالة الفلسطينية، لمزيد من التدهور، في وقت نحن بحاجة فيه لإنهاء حالة التشرذم. كما قال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يعتقل والدي منفذ عملية الرملة

الاحتلال يعتقل والدي منفذ عملية الرملة

القدس – المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال مساء اليوم الاحد، والدي الشهيد المقدسي محمد شهاب، منفذ عملية الدهس بمدينة الرملة المحتلة....