الجمعة 26/أبريل/2024

حماس ترفض تصريحات كيري وتستنكر انحيازه للاحتلال

حماس ترفض تصريحات كيري وتستنكر انحيازه للاحتلال

عبرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، عن رفضها للتصريحات التي أدلها بها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، والتي وصف فيها الانتفاضة الفلسطينية بـ”العمل الإرهابي”.

وفي تصريح صحفي، وصل “المركز الفلسطيني للإعلام”، عبر سامي أبو زهري، الناطق باسم الحركة، عن إدانتها لتصريحات كيري، معتبرة إياها  “دليل على سوء النوايا الأمريكية ودعمها المطلق للإرهاب الإسرائيلي ضد الفلسطينيين”.

وأكدت الحركة على أن زيارة كيري “غير مرحب بها، وتدعو السلطة إلى رفض هذه الزيارة لأنها تمثل إساءة لدماء الشهداء واستفزازاً لمشاعر شعبنا”.

ويبدأ كيري اليوم الثلاثاء زيارته للمنطقة بزيارة للاحتلال “الإسرائيلي” والأراضي الفلسطينية المحتلة، في محاولة لتهدئة انتفاضة القدس المستمرة منذ نحو شهرين. 

ويلتقي كيري في القدس المحتلة اليوم كلًا من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو والرئيس “الإسرائيلي” رؤوفين ريفلين، كما سيلتقي في مدينة رام الله الرئيس الفلسطيني محمود عباس. 

وتأتي زيارة كيري ضمن تحركاته التي بدأها منذ اندلاع انتفاضة القدس في الأول من أكتوبر 2015، حيث حاول في بداية الأحداث طرح رؤية يمكن من خلالها تخفيف ردة فعل الشارع الفلسطيني تجاه انتهاكات الاحتلال بالأقصى، إلا أنه تم رفض هذه التفاهمات من قبل الشارع والأحزاب الفلسطينية.

ويرى مراقبون أن الهدف الأساسي للزيارة الحالي ينصب في محاولات وأد انتفاضة القدس، من خلال أطروحات يحاول تقديمها بهدف تفعيل عملية السلام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات