الأربعاء 15/مايو/2024

إصابات بالاختناق في مواجهات مع الاحتلال جنوب الخليل

إصابات بالاختناق في مواجهات مع الاحتلال جنوب الخليل

أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، مساء اليوم الثلاثاء (24-11)، جراء إطلاق قوات الاحتلال الصهيوني، قنابل الغاز المسيل للدموع، صوب منازل المواطنين في مخيم الفوار، فيما اختطف مستعربون شاباً بعد إصابته، في بلدة بيت أمر بالخليل، جنوب الضفة المحتلة.

وذكرت مصادر محلية، أن مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال على مدخل المخيم، أطلقت خلالها تلك القوات قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، باتجاه منازل المواطنين؛ ما تسبب باختناق عدد من أهالي المخيم الذين عولجوا ميدانيا.

إلى ذلك، أطلق مستعربون صهاينة، الرصاص مساء، باتجاه شاب فلسطيني في بلدة بيت أمر، شمال مدينة الخليل.

وقال شهود عيان، إن وحدة من المستعربين، ترافقها قوة من جنود الاحتلال، طاردت شبان في بلدة بيت أمر، قبل أن تطلق النار تجاه الشاب  خطاب وحيد حمدي أبو ماري، وتختطفه إلى النقطة العسكرية المتواجدة على مدخل البلدة.

كما شهدت منطقة الحواور، والشارع الالتفافي رقم 60، الممتد من الحواور، إلى دوار بيت عينون، أزمة مرورية حادة، في أعقاب وقوع حادث سير بين سيارة مستوطنين وسيارة فلسطينية حيث أغلقت قوات الاحتلال الطريق بسبب الحادث .

يشار إلى أن قوات الاحتلال صعدت من اقتحاماتها لبلدات ومخيمات الخليل؛ تنفيذاً لقرارات حكومة الاحتلال باتخاذ إجراءات عقابية ضد المدينة التي تتصدر المدن الفلسطينية من حيث عدد العمليات والشهداء، منذ انتفاضة القدس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات