الجمعة 26/أبريل/2024

الاحتلال يعتزم هدم منشآت في منطقة فصايل الأسبوع المقبل

الاحتلال يعتزم هدم منشآت في منطقة فصايل الأسبوع المقبل

أعلنت منظمة بتسيلم الحقوقية ان “الإدارة المدنية” الصهيونية تعتزم هدم منشات في منطقة فصايل الوسطى بمحافظة أريحا والأغوار مرة أخرى الأسبوع المقبل.

وكان ممثلون عن “الإدارة المدنية” قد وصلوا إلى منطقة فصايل في الأغوار الشمالية يوم الثلاثاء الماضي. وأبلغوا سكان المجتمع البدوي المقيمين، في المنطقة ج، أنه في حال لم يخلوا المنطقة في غضون أسبوع، سيتم هدم جميع المنشات التي بنيت.

وفي 8 آب (أغسطس) 2015، وصل أفراد من “الإدارة المدنية”، يرافقهم قوات عسكرية، وهدموا 17 منشأة، يعيش فيها 48 شخصًا الذين أصبحوا بدون مأوى، من بينهم 31 قاصرًا، وأن الأسر المتضررة قامت ببناء الخيام وعدد من المنشات المؤقتة بمساعدة من المنظمات الإنسانية، وقد غادرت عائلتان المنطقة، واحدة بشكل مؤقت والأخرى بشكل دائم.

وقالت بتسيلم في بيان صحفي صباح اليوم الجمعة (20-11) إن المنشآت المقرر هدمها هذه المرة ستؤدي إلى تشريد 46 شخصًا، منهم 23 قاصرًا، وإن معظم العائلات التي هدمت منشآتها فقدت بالفعل منشآتها في عمليات الهدم السابقة من قبل “الإدارة المدنية” في عام 2014.

وذكرت المنظمة الصهيونية في وقت سابق أن قوات الاحتلال تحظر على الفلسطينيين في معظم التجمعات السكنيّة في الغور، فضلاً عن مناطق أخرى في الضفة الغربية، الإقامة الدائمة ووصل منازلهم بالماء والكهرباء، وهي بهذا تعرضهم لأذى جرّاء حالة الطّقس على مدار السنة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات