الخميس 02/مايو/2024

إصابات بمواجهات في الخليل واعتقال فتى وشابين

إصابات بمواجهات في الخليل واعتقال فتى وشابين

أصيب عشرات الشبان الفلسطينيين اليوم الجمعة (20-11) بجروح وحالات اختناق خلال مواجهات عنيفة اندلعت في عدة محاور من مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة، فيما اعتقل فتى وشابان بالقرب من الحرم الإبراهيمي الشريف.

وقالت مصادر محلية إن المواجهات اندلعت في منطقة رأس الجورة، المدخل الشمالي للخليل؛ حيث قام الجنود بإيقاف مركبات المارة وإجبار سائقيها على وضعها في عرض الشارع وتشكيل حاجز واقٍ بها من الحجارة والزجاجات الحارقة، وهي المرة الأولى التي تقوم فيها قوات الاحتلال بهذا الأمر.

وأضافت المصادر إن المواجهات اندلعت عقب صلاة الجمعة والانتهاء من تشييع الشهيد شادي عرفة، حيث أصيب خلالها أكثر من 15 شابا بالرصاص الحي، بينهم المصور الصحفي مهند الشريف برصاص من نوع “توتو” متفجر في القدم أثناء تغطيته للمواجهات هناك، كما سجلت إصابات بالرصاص المعدني وحالات اختناق عولجت ميدانيًّا.

وفي السياق ذاته، اندلعت المواجهات على مدخل بلدة بيت أمر شمالاً بعد تمكن الشبان من إلقاء الحجارة صوب مركبات المستوطنين المارة بالقرب من البلدة، كما اندلعت مواجهات مماثلة في بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل ومخيم الفوار جنوبا تخللها إطلاق مكثف للقنابل الغازية والصوتية وإغلاق مدخل المخيم.

اعتقالات


واعتقلت قوات الاحتلال بعد صلاة الجمعة شابين وفتى فلسطينيين بالقرب من الحرم الإبراهيمي الشريف وسط المدينة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين مصعب وصدقي الأطرش أثناء مرورهما بالقرب من الحرم، كما زعمت شرطة الاحتلال بأنها تمكنت من اعتقال فتى فلسطيني يبلغ من العمر 15 عامًا بالقرب من الحرم الإبراهيمي بحجة محاولته تنفيذ عملية طعن بحق أحد الجنود هناك.

وأضافت الشرطة بأن الفتى من مدينة دورا جنوب الخليل، وتم اقتياده إلى جهة مجهولة بعد تقييده.

وكانت مصادر صهيونية أعلنت أن قوات الاحتلال ستعزز من تواجدها في مدينة الخليل؛ حيث ستقوم بإرسال لواء “كفير” كامل إلى المدينة، وتكثيف انتشار الجنود على مفارق الطرق الرئيسية والفرعية وخاصة البلدات المجاورة للمدينة في محاولة للحد من تنفيذ العمليات الفدائية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...