الجمعة 26/أبريل/2024

وفد من حماس يزور السفير التركي في بيروت

وفد من حماس يزور السفير التركي في بيروت

زار ممثل حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في لبنان علي بركة السفير التركي في لبنان شاغاطاي إرجيس، في مقر السفارة التركية في بيروت.

وحضر اللقاء مستشارة السفير السيدة نسرين باكالان، ومسؤول العلاقات السياسية في مكتب حركة حماس زياد حسن، ومسؤول العلاقات الإعلامية عبد المجيد العوض.

واستعرض الجانبان آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، خصوصاً ما يجري في فلسطين المحتلة من اعتداءات إسرائيلية متكررة بحق شعبنا ومقدساتنا.

وأكد بركة أن انتفاضة القدس هي الرد الطبيعي لشعبنا للتصدي لمخطط التقسيم الذي يتعرض له المسجد الأقصى المبارك، مضيفاً إن الانتفاضة هي الخيار الوحيد للدفاع عن أرضنا وشعبنا ومقدساتنا، بعد فشل مسار المفاوضات والتسوية.

وفي الحديث عن أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، أكد بركة أن الشعب الفلسطيني في لبنان حريص على السلم الأهلي في لبنان والمخيمات الفلسطينية، مشدداً على رفض استخدام المخيمات من أي جهة لضرب أمن لبنان واستقراره، مجدداً إدانته للتفجيرات الإجرامية التي حصلت في برج البراجنة.

وطالب ممثل حركة حماس السفير التركي بإنشاء صندوق لدعم أسر الشهداء والمرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى المبارك، والعمل على تحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، ريثما يتمكنوا من العودة إلى ديارهم الأصلية في فلسطين.

من جهته رحب السفير التركي في لبنان بالوفد، مؤكداً أن بلاده ستبقى داعمة للقضية الفلسطينية وللمسجد الأقصى، داعياً إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني ومقدساته.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات