الجمعة 03/مايو/2024

حملة اعتقالات صهيونية تطال 27 مواطنا بالضفة والقدس

حملة اعتقالات صهيونية تطال 27 مواطنا بالضفة والقدس

شنت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، فجر اليوم الخميس (19-11)، حملة اقتحامات ومداهمات واسعة لعدد من المدن والقرى الفلسطينية في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتين، شملت تفتيش منازل ومركبات فلسطينية واعتقال واستدعاء العشرات من المواطنين.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية، أن الحملة شملت مدن: نابلس ورام الله وبيت لحم وقلقيلية بالضفة الغربية، بالإضافة إلى بلدات العيسوية والبلدة القديمة ووادي الجوز وعناتا في القدس.

وأوضح شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية “تل” قضاء مدينة نابلس، واعتقلت 9 مواطنين، بينهم أسرى محررون ينتمون لحركة “حماس”، بالإضافة لاستدعاء 7 آخرين للمقابلة والتحقيق في معسكر “حوارة” التابع للاحتلال جنوبي المدينة.

واندلعت مواجهات “عنيفة” بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في قرية “تل”، رشق خلالها الشبان مركبات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة، حيث أسفرت المواجهات عن إصابة شابين بالرصاص الحي الذي أطلقته قوات الاحتلال للتغطية على انسحابها من القرية، وفقاً لرواية شهود العيان.

وأكدت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال “تعمدت” تخريب محتويات المنازل التي اقتحمتها وحطمت أثاثها، مشيرة إلى أن قرية تل تتعرض بشكل مستمر للاقتحام من قبل قوات الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال 5 مواطنين من مدينة القدس المحتلة، عقب اقتحام منازل الفلسطينيين، بينهم مواطن من وادي الجوز، وفتى من البلدة القديمة، ومواطن من العيسوية، وشابان من عناتا، بالإضافة لاعتقال مواطن واحد من بلدة عزون، قرب مدينة قلقيلية، شمالي الضفة المحتلة.

وقال شهود عيان لـ “قدس برس” إن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر عمر البرغوثي، عقب مداهمة منزله في قرية كوبر، شمالي رام الله. مشيرين إلى أنه يعاني من عدة أمراض وبحاجة لرعاية صحية مستمرة، وأمضى ما يزيد عن 27 عاماً في سجون الاحتلال.

وبيّنت المصادر الفلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين من قرية “اللبن الغربي” وآخر من مخيم “الجلزون” للاجئين الفلسطينيين، بالقرب من مدينة رام الله، وسط الضفة.

وفي سياق متصل، دهمت قوات الاحتلال عدة منازل في بلدة سلواد، شرقي رام الله، وأخضعتها للتفتيش الدقيق، بينها بيوت أسرى في السجون “الإسرائيلية”، بالإضافة لتفتيش عدد من مركبات المواطنين.

وفي بيت لحم، جنوبي الضفة، داهمت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، فجر اليوم الخميس، مخيم الدهيشة، واعتقلت المواطن محمد نضال أبو عكر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...