الجمعة 26/أبريل/2024

إصابة مقدسيين خلال قمع الاحتلال لمسيرة بجبل المكبر

إصابة مقدسيين خلال قمع الاحتلال لمسيرة بجبل المكبر

قمعت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء (18-11)، مسيرة فلسطينية سلمية في بلدة جبل المكبر، جنوب شرق مدينة القدس المحتلة، وأصابت عدداً من المقدسيين بجراح متفاوتة.

وأفادت مصادر في القدس، أن مواجهات اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال، استخدم خلالها الاحتلال القنابل الصوتية والغازية والأعيرة المطاطية والرصاص الحي.

وأوضحت أن الشبان الفلسطينيين نظموا مسيرة سلمية في الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد عدي وغسان أبو جمل، منفذي عملية الهجوم على “كنيس” يهودي عام 2014، والتي أدت لمقتل 6 مستوطنين يهود وإصابة آخرين.

وقالت إن الشبان المقدسيين أطلقوا المفرقعات النارية باتجاه قوات الاحتلال، إلى جانب رشق المركبات العسكرية الإسرائيلية بالحجارة، رداً على قمعهم، مشيرة إلى أن الاحتلال عزّز من تواجده العسكري في جبل المكبر.

وبيّنت الجمعية الطبية أن المواجهات أسفرت عن إصابة 5 شبان بالعيارات المعدنية المغلفة بالمطاط، إلى جانب عدد من حالات الاختناق خلال مواجهات جبل المكبر.

يشار إلى أن الشابين عدي وغسان أبو جمل نفّذا عملية فدائية بتاريخ 18 تشرين الثاني (نوفمبر) 2014، داخل كنيس “هارنوف” اليهودي في دير ياسين، غربي القدس، أدّت إلى مقتل 6 صهاينة وإصابة آخرين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة بن غفير بحادث سير

إصابة بن غفير بحادث سير

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الجمعة، إثر تعرضه لحادث سير....