الإثنين 20/مايو/2024

زيادة المساعدات العسكرية الأمريكية للاحتلال

زيادة المساعدات العسكرية الأمريكية للاحتلال

كشفت مصادر إعلامية عبرية، النقاب عن أن طواقم أمنية صهيونية وأميركية تعكف على بلورة خطة جديدة لميزانية المساعدات العسكرية التي تقدمها واشنطن للاحتلال، والتي يُتوقع أن ترتفع بشكل ملموس بنحو مليار دولار سنوياً بدءاً من عام 2019 القادم.

وأشارت صحيفة “هآرتس” العبرية في عددها الصادر الخميس، إلى أن حجم المساعدات المالية التي تقدمها الولايات المتحدة لجيش الاحتلال منذ عام 1962، وصل إلى نحو 100 مليار دولار، بينما وصل حجم المساعدات المالية في السنة الأخيرة إلى 3.1 مليار دولار.

وقالت الصحيفة نقلاً عن مصادر وصفت بأنها مطلعة على العلاقات العسكرية الصهيونية- الأمريكية، “إن ميزانية المساعدات التي تقدّمها الولايات المتحدة للاحتلال سوف ترتفع بنحو مليار دولار، “لتصل إلى أكثر من 4 مليار دولار سنويا، تضاف إلى ميزانية الأمن الإسرائيلية”.

وأوضحت أن المحادثات بشأن زيادة المساعدات الأميركية السنوية بدأت مؤخراً، في أعقاب التوصل إلى اتفاق نووي بين الدول العظمى الست وإيران، مشيرة إلى أن هذه المحادثات متواصلة بين الجهازين الأمنيين الأميركي والصهيوني.

ونقلت عن مسؤول عسكري صهيوني، قوله “نظراً لكون الاتفاق مع إيران أعقبه التعهّد بتسليح دول عربية، وخاصة في الخليج، فإن ذلك يلزم بالحفاظ على التفوق النوعي لإسرائيل”.

وأشارت الصحيفة، إلى أن اتفاق المساعدات الأميركية لتل أبيب يتيح للأخيرة شراء منظومات أسلحة، وعتاد أمني إضافي.

ونوّهت إلى أن وزير “الأمن الداخلي” الصهيوني موشي يعالون، سوف يتوجه إلى الولايات المتحدة مطلع الأسبوع القادم، في زيارة عمل، يتوقع أن يلتقي خلالها بنظيره الأميركي أشتون كارتر.

ومن المتوقع أن يناقش يعالون وكارتر المساعدات الأميركية لتل أبيب، والوضع الجيوسياسي في المنطقة، وخاصة في سوريا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات