عاجل

الجمعة 17/مايو/2024

حجارة السجيل تجسد بطولة غزة في جامعة بيرزيت (تقرير)

حجارة السجيل تجسد بطولة غزة في جامعة بيرزيت (تقرير)

جسّد طلبة الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت برام الله البطولات التي حقّقها أبطال المقاومة وعلى رأسهم كتائب الشهيد عز الدين القسام من خلال معرض فني أبدع فيه الطلبة في تصوير بطولات المقاومة من خلال صور ومجسمات تحاكي واقع الحرب والانتصار.

وأقامت الكتلة الإسلامية المعرض الفني تحت اسم “حجارة السجيل”، وهو الاسم الذي أطلقته كتائب القسام على صواريخها ومقاومتها خلال الحرب الأخيرة على القطاع، وقد أقيم المعرض على مدخل كلية الآداب أمس الاثنين وسيبقى مفتوحاً أمام الزوار حتى يوم الخميس 6/12.

تفاعل كبير

وأبدى الطلبة والزوار تفاعلهم مع أقسام المعرض التي توزعت بين صور كاريكاتير ساخرة من قادة الاحتلال بعد هزيمتهم في القطاع، وكان أبرزها صورة لوزير جيش الاحتلال المستقيل بعد الحرب أيهود باراك وهو يظهر المنهزم الحزين فيما فتح المجال لزوار المعرض بالتعبير عن أرائهم وكتابة تعليقاتهم على الصور.

كما وبرز مجسم كرتوني لقاذفة صواريخ مزيّنة بشعار كتائب القسام وضعت على مدخل كلية الآداب، بالإضافة إلى مجسم لراجمة صواريخ قسام أخرى في داخل المعرض وبجانبها مجسم لمقاوم فلسطيني يستعد لإطلاق الصواريخ.

الشهيد الجعبري حاضراً

كما ولفت نشر على نطاق واسع لصور الشهيد قائد القسام أحمد الجعبري وعدد من شهداء العدوان الأخير في رسومات ولوحات فنية نالت إعجاب الحضور في كافة أروقة المعرض الفني.

ونشرت في المعرض زاوية صور خاصة بالشهيد الجعبري تحت شعار “وترجل الفارس” شملت على عدد من الصور لمحطات حياة القائد الجعبري خلال مقاومته وخلال اقتياده للجندي الصهيوني شاليط في معبر رفح لتسليمه في صفقة التبادل، وصورة أخرى له خلال أدائه فريضة الحج قبل أيام من استشهاده.

انطلاقة أخرى للكتلة الإسلامية

واعتبر أحد القائمين على المعرض من قادة الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت بأن تنظيم هذه الفعالية جزء بسيط من الوفاء لغزة ومقاومتها، وأن الكتلة الاسلامية ومن خلال إعادة فعالياتها للانطلاق مرة أخرى بعد سنوات من محاولة الاقتلاع من قبل أجهزة السلطة بالضفة.

واعتبر أن إقبال الطلبة الكثيف على زيارة أروقة المعرض الفني “حجارة سجيل” تأكيد واضح وتصميم منهم على خيار المقاومة ومن يمثلها بجامعة بيرزيت، وأن محاولات تغيبيهم عن المشهد داخل الجامعة فشلت.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات