السبت 27/أبريل/2024

مركز الزيتونة يوفر كتاب: حقائق وثوابت في القضية الفلسطينية: رؤية إسلامية للتحميل

مركز الزيتونة يوفر كتاب: حقائق وثوابت في القضية الفلسطينية: رؤية إسلامية للتحميل

يوفّر مركز الزيتونة كتاب “حقائق وثوابت في القضية الفلسطينية: رؤية إسلامية” للتحميل والتصفح المجاني عبر الموقع الالكتروني .

ويسعى الكتيب، إلى تقديم قاعدة بيانات مكثفة مختصرة تصلح أن تكون منطلقاً للفهم الإسلامي للقضية الفلسطينية. وهو يجمع بين دفتيه مجموعة من المعلومات والحقائق والثوابت والمفاهيم التي يرى المؤلف أنه لا غنى عنها عند التعامل مع القضية الفلسطينية. وهي لذلك أقرب إلى “المتن” الذي لا تصلح معه التفصيلات والهوامش. ومع ذلك، فإن المعلومات الواردة فيه تستند إلى المصادر العلمية الموثوقة.

ووفقاً لوصف الأستاذ الدكتور محمد عمارة، فإن هذا الكتيّب هو “دفتر أحوال قضية المسلمين الأولى”. و”المتن” الذي تحمله صفحاته، “يجب أن تستظهره وتعيه وتفقهه ذاكرة عل عربي وكل مسلم، بل وكل إنسان شريف ينشد الحقيقة والعدل والإنصاف”. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الكتيّب هو طبعة حديثة من الإصدار الذي حمل عنوان “الحقائق الأربعون في القضية الفلسطينية”، والذي صدر بطبعته الأولى سنة 2001، ولقي رواجاً واسعاً، وطُبعت منه لاحقاً مئات آلاف النسخ في مصر والإمارات والكويت ولبنان وماليزيا، كما تُرجم ونُشر بعدد من اللغات الأخرى.

لتصفح كتاب: حقائق وثوابت في القضية الفلسطينية: رؤية إسلامية   (أثناء التصفح: اضغط على الصفحة لتكبير حجم الخط، اضغط مرة ثانية للتصغير)

لتحميل كتاب: حقائق وثوابت في القضية الفلسطينية: رؤية إسلامية
* إذا كانت لديك مشكلة في فتح الملف، اضغط هنا

مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات، 11/10/2010

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات