الخميس 02/مايو/2024

الجيش الإسرائيلي يجري مناورات واسعة النطاق

الجيش الإسرائيلي يجري مناورات واسعة النطاق

ذكرت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي ان الجيش الإسرائيلي قام بتمرين واسع النطاق حضره كل من وزير الدفاع عمير بيرتس ورئيس الأركان غابي أشكنازي، وقد أكد وزير الدفاع أنه لا توجد أي معلومات تدل على أن سوريا تستعد لشن حرب ضد إسرائيل، كما أن إسرائيل لا تنوي القيام بأي خطوات هجومية ضد سوريا، أو تصعيد الأوضاع على طول حدودها الشمالية.

ويشار هنا إلى أن الوزير بيرتس الذي استعرض مناورات قوات عسكرية تتدرب على عدد من السيناريوهات، من ضمنها الاستيلاء على قرية سورية، يؤكد أن هذه التمرينات لا تدل على نية حقيقية، وإن الجانب الآخر يدرك هذا الأمر تماماً، وإن هذه التمرينات التي يقوم بها الجيش تأتي في إطار الخطة العامة السنوية، التي أعدتها قيادة الجيش، من منطلق الحفاظ على استعداد قوات مقاتلة، ورفع مستوى جاهزيتها، ومع ذلك أعرب الوزير بيرتس عن أمله في ألا يتحول التصعيد الكلامي إلى تصعيد أمني. موضحاً أن إسرائيل لا تتجاهل تصريحات السلام الواردة من دمشق، إلا أنها في الوقت ذاته تستعد لأسوأ الاحتمالات.

وقال رئيس هيئة الأركان: إن قوات جيش الدفاع تستعد لاحتمال تدهور الأوضاع الأمنية على الجبهتين الفلسطينية والسورية، وذلك إلى جانب الحرب المتواصلة التي تقودها قوات الجيش ضد المنظمات الفلسطينية.

ويشار إلى أن وزير الدفاع ورئيس الأركان حضرا تمرينات واسعة النطاق قامت بها قوات من الأسلحة المختلفة، بالتعاون مع قوات من سلاح الجو طائرات المقاتلة ومروحيات هجومية، وتطرق رئيس الأركان إلى احتمال نشوب حرب في الوقت القريب، وأكد أن قوات الجيش يجب عليها أن تظل دائماً في حالة استعداد لمواجهة أسوأ الاحتمالات، من ضمنها احتمال نشوب حرب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات