الجمعة 10/مايو/2024

هنية يحذر من ابتزاز الشعب الفلسطيني عبر الاستمرار في فرض الحصار

هنية يحذر من ابتزاز الشعب الفلسطيني عبر الاستمرار في فرض الحصار

حذّر رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، اليوم الجمعة (27/4)، من ممارسة الابتزاز بحق الشعب الفلسطيني، عبر الاستمرار في فرض الحصار عليه.

وقال هنية في تصريحات أدلى بها بعد صلاة الجمعة بمدينة غزة، إنّ عدم رفع المجتمع الدولي للحصار عن الشعب الفلسطيني المراد منه هو دفع الحكومة الفلسطينية إلى تقديم تنازلات سياسية، وقال إنّ ذلك “يمكن وصفه بالابتزاز الذى يرفضه شعبنا”.

وبينما لفت رئيس الوزراء الفلسطيني الانتباه إلى وجود “جهود أوروبية مقدّرة لرفع الحصار المالي والسياسي”؛ فقد مضى إلى القول “يجب على المجتمع الدولي أن يرفع الحصار عن شعبنا؛ وإلاّ فسنقف ونقيِّم الموضوع برمته، ونتخذ القرار الذى يحقق المصلحة العليا وحماية شعبنا”.

وفي معرض تعليقه على اللقاء المنتظر عقده بين رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” خالد مشعل، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في القاهرة، قال إسماعيل هنية إنه “من الطبيعي أن تكون الحوارات الفلسطينية على مستويات قيادية”، مشيراً إلى أهمية “إنجاز الملفات العالقة مثل ملف منظمة التحرير الفلسطينية والشراكة السياسية”، وهي التي تم التوافق على المضي فيها في اتفاق مكة المكرمة بين حركتي “حماس” و”فتح”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات