الجمعة 10/مايو/2024

بوش مصدوم بعد تحوّل جامعة فرجينيا إلى ميدان للقتل أودى بـ 33 شخصاً

بوش مصدوم بعد تحوّل جامعة فرجينيا إلى ميدان للقتل أودى بـ 33 شخصاً

ارتفعت حصيلة القتلى في واقعة إطلاق النار، التي جرت في جامعة فيرجينيا التقنية الأمريكية الاثنين (16/4)، إلى ثلاثة وثلاثين شخصاً بالإضافة إلى إصابة ما يزيد عن عشرين آخرين بجراح.

وتحوّل حرم الجامعة الأمريكية العملاقة تلك إلى ما يشبه ثكنة عسكرية، بعد فرض طوق أمني حولها واتخاذ تدابير مشددة داخلها، إثر إطلاق النار الذي دخل التاريخ بوصفه أسوأ مذبحة تشهدها مؤسسة تعليمية أمريكية على الإطلاق.

وعلى إثر الواقعة أعرب الرئيس الأمريكي جورج بوش عن “صدمته وحزنه جراء المأساة”، قائلاً في بيان ألقاه في واشنطن العاصمة إنّ “المدارس ينبغي أن تكون أماكن للأمن وملاذات للتعليم”، محذراً من أنه عندما يجري “انتهاك هذه الملاذات؛ فإنّ الأثر الناجم عن ذلك يتم الشعور به في كل فصل دراسي أمريكي وكل مكان في الولايات المتحدة”، على حد تعبيره.

وحسب متحدث باسم قوات الشرطة؛ فإنّ المسلح الذي أطلق النار والذي قيل إنه أمريكي يتحدر من أصول آسيوية قد لقي مصرعه، دون أن يتضح إن كان قد انتحر أم لقي حتفه بنيران الشرطة.

ويزيد عدد طلاب جامعة فيرجينيا التقنية المعروفة بمستواها الرفيع، عن 26 ألف طالب، وهي تقع في جنوب غرب ولاية فيرجينيا وتبعد قرابة أربع ساعات عن العاصمة الأمريكية واشنطن.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات