الخميس 09/مايو/2024

الأسير يحيى السنوار يطالب بوقف التصريحات الإعلامية حول صفقة تبادل الأسرى

الأسير يحيى السنوار يطالب بوقف التصريحات الإعلامية حول صفقة تبادل الأسرى

طالب الأسير يحيى السنوار، القيادي في كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، المسؤولين الفلسطينيين بوقف التصريحات الإعلامية حول مجريات صفقة تبادل الأسرى المزمعة من سلطات الاحتلال.

وقال السنوار، خلال لقائه مع محامية مؤسسة مانديلا بثينه دقماق، “إن هذه التصريحات تنعكس بشكل كبير على نفسيات الأسرى داخل السجون”، التي وصف الأجواء فيها بأنها “متوترة إلى حد كبير”.

وشدد الأسير على أن تجري الصفقة بشكل سري وبدرجة عالية من الكتمان وعدم نشر أسماء أسرى قد تثير حفيظة الأوساط المتطرفة داخل المجتمع الصهيوني، وتشكّل عائقاً أمام تنفيذ الصفقة بشكل مشرف.

كما تحدث السنوار عن قضية الأسير محمود عزام من جنين (شمال الضفة الغربية)، والمعتقل منذ التاسع والعشرين من تشرين أول (أكتوبر) من سنة 1997، ولم يتم الإفراج عنه حتى الآن، رغم وجود قرار محكمة بأبعاده إلى أي دولة تقبل باستقباله منذ الثاني من آب (أغسطس) من سنة 2000، مشدداً على ضرورة التحرك على أعلى المستويات من أجل إطلاق سراحه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

هل أوقفت واشنطن تزويد إسرائيل بالأسلحة؟

هل أوقفت واشنطن تزويد إسرائيل بالأسلحة؟

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام بتصريح علني لافت، خرج الرئيس الأمريكي جو بايدن الراعي الأول لحرب الاحتلال الدامية على قطاع غزة، يعلن فيه أن بلاده لن...