السبت 27/أبريل/2024

أبو هلال: الاتفاق على تشكيل لجنة مصالحة وطنية لإنهاء القضايا العالقة في غزة

أبو هلال: الاتفاق على تشكيل لجنة مصالحة وطنية لإنهاء القضايا العالقة في غزة

أكد خالد أبو هلال، الناطق باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني الفلسطيني، أن القيادة الفلسطينية اتفقت علي تشكيل لجنة مصالحة وطنية تقوم بالإشراف على إنهاء كافة القضايا العالقة والتراكمات التي خلفتها الأحداث الداخلية في قطاع غزة مؤخراً.

وقال أبو هلال، في تصريح صحفي له اليوم الثلاثاء (10/4):”إن وزير الداخلية هاني القواسمي يجري اتصالات مكثفة مع العائلات ويقوم بعقد اجتماعات مع الفصائل والعائلات الفلسطينية بغرض إنجاح الخطة الأمنية وبالفعل تم تحقيق نتائج إيجابية بهذا الصدد”.

وأضاف: “إن الهدف من التنسيق مع الفصائل الفلسطينية حتى توفر الغطاء السياسي الداعم للخطة الأمنية التي تعدها وزارة الداخلية وضرورة أن تقوم الفصائل بإلزام عناصرها بهذه الخطة وعدم اختراقها”.

وشدد الناطق باسم وزارة الداخلية على ضرورة أن تقوم الفصائل برفع الغطاء التنظيمي عن أي شخص يحاول ممارسة الانفلات الأمني وزعزعت أمن المواطنين.

وتوقع أبو هلال أن يتم المصادقة على الخطة الأمنية الأسبوع المقبل خلال الاجتماع القادم للحكومة الفلسطينية، مشيراً إلى أن سبب تأجيل المصادقة عليها كان نتيجة وجود بعض الإضافات من قبل الوزراء في الحكومة خلال الاجتماع الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شابان وأصيب آخران، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز "سالم" العسكري غربي مدينة جنين،...