الأحد 28/أبريل/2024

الأسرى في سجون الاحتلال يخوضون إضراباً عن الطعام غداً احتجاجاً على سياسية العزل

الأسرى في سجون الاحتلال يخوضون إضراباً عن الطعام غداً احتجاجاً على سياسية العزل

من المقرر أن يخوض الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الصهيوني، غداً الأربعاء (11/4)، إضراباً جماعياً عن الطعام لمدة يوم واحد، احتجاجاً على سياسة العزل الانفرادي الذي تنفذه إدارة السجن الصهيوني بحق الأسرى.

وطالب سليمان أبو سنينة، وزير شؤون الأسرى والمحررين، في مؤتمر صحفي له اليوم الثلاثاء (10/4) في مدينة رام الله، كافة الجهات الحقوقية والدولية التي تعنى بشؤون الأسرى بالعمل على وقف سياسة العزل التي تتم بحق الأسرى، لافتاً الانتباه إلى أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لطي ملف الأسرى.

ونفى أبو سنينة امتلاك الوزارة لأي معلومات حول صفقة تبادل الأسرى الفلسطينيين بالجندي الصهيوني الأسير في قطاع غزة جلعاد شاليط، مؤكداً على أن كافة المعلومات التي لديه لا تتعدى ما ينشر على وسائل الإعلام.

وبدورها؛ انتقدت خالدة جرار رئيس لجنة الأسرى والمحررين في المجلس التشريعي، بشدة التصريحات التي يطلقها بعض وزارة الحكومة حول صفقة التبادل مؤكدة على أن التصريحات تتلاعب بمشاعر الأسرى في السجون.

وطالبت جرار، آسري شاليط بكسر المعايير الصهيونية في إطلاق سراح الأسرى، مشددة على ضرورة إعطاء الأولية للأسرى القدامى وعدم التمييز بينهم سواء من مدينة القدس أو من الأراضي الفلسطينية المحتلة سنة 1948.

وأكدت على أن سياسة العزل التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحق الأسرى، تتناقض مع كافة المعايير الدولية، مشيرة إلى وجود أكثر من عشرين أسيراً في حالة عزل تام.

وحول معاناة الأسرى، لفتت جرار النظر إلى أن سلطات الاحتلال تمنع الأسرى من ممارسة الشعائر الدينية، على عكس نظرائهم اليهود، مؤكدة أن ذلك يتناقض مع اتفاقية جنيف الرابعة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامواصلت قوات الاحتلال عمليات الاقتحام والمداهمة لقرى ومدن الضفة الغربية، فجر الأحد، وسط عمليات اعتقالات وتصدي...