الجمعة 10/مايو/2024

وفد برلماني فلسطيني يبدأ جولة عربية اليوم للعمل على رفع الحصار

وفد برلماني فلسطيني يبدأ جولة عربية اليوم للعمل على رفع الحصار

يبدأ وفد برلماني فلسطيني برئاسة الدكتور أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة، اليوم الثلاثاء (27/3)، جولة عربية تشمل العديد من الدول العربية.

وأكد بحر في تصريح صحفي له أن هذه الجولة تهدف إلى نقل صورة الوضع السياسي الفلسطيني، وخاصة في أعقاب اتفاق مكة المكرمة وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

وقال: “تأتي هذه الجولة لحض الدول العربية على الإسراع في رفع الحصار الظالم المفروض على الشعب الفلسطيني وتقديم الدعم السياسي والاقتصادي للشعب الفلسطيني، بالإضافة للتواصل مع برلماناتها والالتقاء بالقيادات الرسمية والشعبية في الدول التي تشملها الجولة”.

وأوضح بحر أن الوفد سيطرح العديد من القضايا التي يواجهها الشعب الفلسطيني، منها ملف حكومة الوحدة الوطنية وضرورة تقديم الدعم السياسي والاقتصادي العربي لها، إلى جانب شرح ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مضايقات وحصار وسياسة توسيع المستعمرات وبناء جدار الفصل العنصري على الأراضي الفلسطينية.

وأكد رئيس المجلس التشريعي بالإنابة أن ملفات اللاجئين الفلسطينيين، وخاصة في العراق ووضع حد لمعاناتهم، ستكون حاضرة خلال الجولة، إضافة إلى قضية الأسرى الفلسطينيين، لا سيما النواب المختطفين في سجون الاحتلال وعلى رأسهم الدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، “الذي يمثل رمز الشرعية الفلسطينية”.

يشار إلى أن الوفد الذي يرأسه الدكتور أحمد بحر يضم النواب صلاح البردويل ورجائي بركة وعبد الرحمن الجمل وحسام الطويل ويضم الوفد كذلك عبد القادر أبو النور مدير مكتب رئيس المجلس التشريعي وإياد القرا المستشار الإعلامي في رئاسة المجلس التشريعي وصقر المغني مدير المراسيم بالمجلس التشريعي.

وبحسب ما هو مقرر فإن الجولة العربية ستستغرق أسبوعين وتشمل ست دول هي جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وسلطنة عمان والسودان والمملكة المغربية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى نحو 30 ألف مواطن، اليوم، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات إسرائيلية مشددة في مدينة...